محتارون بين القهوة والشاي؟ اليكم الافضل صحيًا

من أبرز الاشياء التي نقوم بها صباحًا هي استهلاك المشروبات الساخنة وأبرزها القهوة والشاي. ان كنتم محتارون بين القهوة والشاي؟ اليكم الافضل صحيًا.

ias

ان القهوة هي من أشهر المشروبات التي تُستهلك حول العالم كما الشاي. لكل من هذين المشروبين فوائد وأضرار ولكن أيهما الافضل؟.

إختاروا المشروب الذي يناسب صحتكم

ان تحضير القهوة أو الشاي لا يأخذ الكثير من الوقت كما يمكن تحضيرها بطرق مختلفة.

يحتوي كل من القهوة والشاي الكافيين انما القهوة تتضمن نسبة أكبر منه. أثبتت العديد من الدراسات فوائد الكافيين على صحة الانسان إلى جانب شحن الجسم بالطاقة اذ ان الاشخاص الذين يستهلكون كمية معينة من الكافيين هم أقل عرضة لمرض السكري وأمراض القلب والامراض العصبية كالألزهيمر والباركينسون. تحتوي القهوة تقريبًا ضعف كمية الكافيين الموجودة في الشاي.

إضافةً إلى ذلك تحتوي القهوة نسبة أكبر من مضادات الاكسدة من تلك المتوفرة في الشاي وبالتالي تساعد القهوة بشكل فعّال أكثر من الشاي بمحاربة الالتهابات و الامراض كالوقاية ومحاربة الخلايا السرطانية. اليكم أمور لا يفهمها إلّا عشاق القهوة.

ولكن من ناحية أخرى يحتوي الشاي مضاد للأكسدة المعروف بـ إلـ – ثيانين وهو غير موجود بالقهوة. يساعد هذا العنصر على تفعيل الكافيين في الجسم اذ أثبتت العديد من الدراسات أن الاشخاص الذين استهلكوا المادتين معًا كانو أكثر تركيزًا ووعي من الاشخاص الذين يستهلكون فقط الكافيين.

إذاً في حال أردتم الحصول على كمية أكبر من الكافيين ومضادات الاكسدة استهلكوا القهوة ولكن ان اردتم الحصول على مفعول الكافيين بشكل أسرع استهلكوا الشاي.

تعرفوا على 3 أحداث تاريخية تمّت فيها محاولات لمنع القهوة.


مواضيع ذات صلة

هل الحليب يسبب الامساك؟ بين الحقيقة والمعتقدات

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

طريقة قلي جمبري مجمّد مثل المطاعم

متى تظهر نتائج الشاي الأخضر للتنحيف؟ وهل يجب تناوله يومياً؟

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

هل الخبز البر يسمن؟ إليكم التفاصيل

القيمة الغذائية للحمص بالطحينة وطرق تحضيره

أهم علامات خروج الدهون من الجسم

هل العدس يسبب امساك؟ فوائد وأضرار

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية