3 أحداث تاريخية تمّت فيها محاولات لمنع القهوة

نعرفكم في ما يلي من موقع اطيب طبخة إلى احداث تمت فيها محاولات لمنع القهوة في التاريخ بشكل كامل عن الجميع وليس فقط عن عامة الشعب

ias

للقهوة عشاق بالملاين حول العالم وهي من المشروبات الأحبّ إلى القلب سواء في الصباح الباكر أو عند قدوم المساء. للقهوة رونق خاص… مزاج لا يفهمه سوى عشّاقها الحقيقيون ورائحة تذوّب القلب. إذا كنتم مثلي من محبي القهوة، ستتفاجأون بأنها مُنعت عدّة مرات في التاريخ.

مكّة، عام 1511

مُنعت القهوة في مكّة عام 1511 حيث كان يُعتقد بأنها تشجّع التفكير الأصولي وكان يعتقد الحاكم بأنها توحّد المعارضة. في هذه الفترة كان بعض متتبعي الطوائف الصوفية يتشاركون وعاءاً من القهوة حتى لا يشعروا بالنعس أثناء الصلوات.

إيطاليا، القرن السادس عشر

عندما دخلت القهوة إلى أوروبا في القرن السادس عشر، أصرّ الكهنة على منعها ولكن عندما تذوقها البابا كليمنت الثامن أحبّ مذاقها كثيراً ومنذ هذه اللحظة بدأ افتتاح مقاهي في كلّ أنحاء أوروبا.

السويد، عام 1746

الدولة السويدية لم تكتفِ بمنع القهوة عام 1746 بل تعدّت ذلك إلى محاكمة كلّ من يمتلك أدوات لتحضير هذا المشروب. حتى أنّ الملك غوستاف الثالث أصدر قراراً يقضي بالحكم على المتّهمين بالقتل بأن يشربوا القهوة حتى الموت تحت مراقبة الأطباء الذي كانت وظيفتهم حساب كمية القهوة اللازمة للتسبّب بالموت.


مواضيع ذات صلة

ما هي الأطعمة الممنوعة لمرضى الدهون الثلاثية؟

ما هي فوائد البرغل؟

الفول النابت أكثر فائدة من المدمس: لماذا؟

ما نوع الأرز الأكثر صحة؟

حيلة بسيطة لتنظيف زجاج الفرن المزدوج دون تفكيكه

فوائد بذور الكتان مع الزبادي فاقت التوقعات

هل القهوة تهيج القولون لمرضى القولون العصبي؟

شرب القسط الهندي يوميًا فوائد وأضرار تعرفوا عليها!

ما العلاقة بين البروتين وخسارة الوزن؟

متى يبدأ مفعول المورينجا وتظهر فوائده لإنقاص الوزن؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية