ما فوائد التين المجفف

برناديت قلايلي برناديت قلايلي

اذا كنت تتناوليه كوجبة خفيفة بعد وجبة الغداء، او كوجبة تحلية عبر إضافته إلى وصفة المهلبية بالكورن فليكس مثلاً فإنك تحصلين على الكثير من الفوائد من التين المجفف. اكتشفي من موقعنا ما هي فوائد التين المجفف لتدرجيه ضمن نظامك الغذائي.

ias

ما هي فوائد التين المجفف؟

إن التين المجفف يُعتبر مصدر ممتاز للألياف، وقد تساعد هذه الألياف التي تتواجد بشكل طبيعي في التين على تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسمنة ومرض السكري. إن كمية الألياف الموجودة في التين المجفف أكثر من معظم الفواكه الأخرى، لذلك فإن تناوله يمكن ان يساعد على الشعور بالشبع. يحتوي التين المجفف أيضاً على المعادن الأساسية مثل البوتاسيوم، الحديد والكالسيوم، وهو أيضاً غني بمضادات الأكسدة المعززة للصحة.

ما هي الكمية القصوى التي يمكن تناولها من التين المجفف؟

إن الكمية القصوى التي يجب تناولها في اليوم الواحد هي حوالى 3 إلى 5 حبات من التين المجفف كحد أقصى، وهذا ما يعطيكي 5 غرامات من الألياف الغذائية أي 20٪ من القيمة اليومية.

ما الذي يميّز التين المجفف عن ثائر أنواع الفواكه المجففة؟

التين المجفف هو مصدر للكثير من العناصر الغذائية المهمة ولا يحتوي على الدهون، الكوليسترول أو الصوديوم. يمكن أن يساعد النظام الغذائي الذي يتضمن التين المجفف ضمن جدوله على موازنة السعرات الحرارية، واتخاذ خيارات غذائية صائبة، وعلى ممارسة النشاط البدني دون تردد للوصول إلى وزن صحي والحفاظ عليه.


مواضيع ذات صلة

لا ترمي قشر الليمون بعد اليوم بل حضري بواسطته ألذ حلى

طريقة مضمونة تمنع التصاق الجبن بالمبشرة

فوائد الخيار للعديد من الأمراض

مشروب موجود في مطبخك يسهّل الولادة لدى استهلاكه في الشهر التاسع

خلطة الكركم للجسم

موز فاكهة ام خضار

روتين العناية بالشعر

معدل السكر الطبيعي للحامل

اكلات مفيدة للحامل

إليك فوائد إضافة الخل لسائل الجلي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية

شاركينا بريدك الالكتروني وادخلي السحب لفرصة ربح جائزة قيمة!

Logo, Trademark, Symbol