ما فوائد التين المجفف

اذا كنت تتناوليه كوجبة خفيفة بعد وجبة الغداء، او كوجبة تحلية عبر إضافته إلى وصفة المهلبية بالكورن فليكس مثلاً فإنك تحصلين على الكثير من الفوائد من التين المجفف. اكتشفي من موقعنا ما هي فوائد التين المجفف لتدرجيه ضمن نظامك الغذائي.

ias

ما هي فوائد التين المجفف؟

إن التين المجفف يُعتبر مصدر ممتاز للألياف، وقد تساعد هذه الألياف التي تتواجد بشكل طبيعي في التين على تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسمنة ومرض السكري. إن كمية الألياف الموجودة في التين المجفف أكثر من معظم الفواكه الأخرى، لذلك فإن تناوله يمكن ان يساعد على الشعور بالشبع. يحتوي التين المجفف أيضاً على المعادن الأساسية مثل البوتاسيوم، الحديد والكالسيوم، وهو أيضاً غني بمضادات الأكسدة المعززة للصحة.

ما هي الكمية القصوى التي يمكن تناولها من التين المجفف؟

إن الكمية القصوى التي يجب تناولها في اليوم الواحد هي حوالى 3 إلى 5 حبات من التين المجفف كحد أقصى، وهذا ما يعطيكي 5 غرامات من الألياف الغذائية أي 20٪ من القيمة اليومية.

ما الذي يميّز التين المجفف عن ثائر أنواع الفواكه المجففة؟

التين المجفف هو مصدر للكثير من العناصر الغذائية المهمة ولا يحتوي على الدهون، الكوليسترول أو الصوديوم. يمكن أن يساعد النظام الغذائي الذي يتضمن التين المجفف ضمن جدوله على موازنة السعرات الحرارية، واتخاذ خيارات غذائية صائبة، وعلى ممارسة النشاط البدني دون تردد للوصول إلى وزن صحي والحفاظ عليه.


مواضيع ذات صلة

مدة شوي صدور الدجاج بالمقلاة لتضمنوا نضوجها

الملح الخشن صديقكم المفضل الجديد لتنظيف الجزر

مكوّن سحري لتنظيف غسالة الملابس

أسهل طريقة لزراعة الخيار بدون بذور!

وجبات صحية بالشوفان لكبح الجوع ليلاً

ما هي فوائد شرب الحلبة يومياً؟

بين الزبدة والسمن أيهما صحي أكثر؟

وصفات تساعد على زيادة الوزن

سلق الدجاج المجمد: أمر صحي أم مضر

مأكولات تساعد على خفض ضغط الدم طبيعياً

إشتركي بنشرتنا الإخبارية