ما هي فوائد عصير عنب الشيا؟

ما هي فوائد عصير عنب الشيا؟ تعرفوا معنا اليوم من خلال هذا المقال على كل التفاصيل والمعلومات واكتشفوا أبرز فوائد هذا المشروب.

ias

هل تعلمون أن الجمع بين الشيا وعصير العنب يمكن أن يضاعف فوائد هذا المشروب الصحي؟ نقدم لكم فيما يلي الوصفة حضروها بخطوات بسيطة واكتشفوا مدى اهميتها على الصحة.

اهمية ادراج بذور الشيا في النظام الغذائي

في السنوات الأخيرة، زاد الاهتمام بالنظام الغذائي الصحي والمتوازن بشكل كبير، فأحد الاتجاهات التي اكتسبت مكانة بارزة هو إدراج الأطعمة الخارقة، مثل الشيا، في نظامنا الغذائي اليومي، بحيث يعتبر دمج هذه البذور مع عصير العنب والزبادي العادي، مفيد بشكل كبير للصحة العامة.

بذور الشيا
بذور الشيا

لماذا الشيا مفيدة لصحتكم؟

زرعت بذور الشيا لعدة قرون وتأتي من مناطق أمريكا الوسطى والمكسيك. ورغم صغر حجمها، إلا أن هذه البذور مليئة بالعناصر الغذائية الأساسية فهي تعد مصدرًا ممتازًا للألياف وأحماض أوميغا 3 الدهنية والبروتينات والفيتامينات والمعادن.

بالتالي تشتهر هذه البذور بخصائصها المضادة للأكسدة والالتهابات، والتي يمكن أن تساعد في حماية الجسم من الأمراض المزمنة والشيخوخة المبكرة.

بالمناسبة، توجد خصائص مضادات الأكسدة أيضًا في عصير العنب الكامل. فالعنب غني بالبوليفينول، خصوصًا الريسفيراترول، الذي ارتبط بالعديد من الفوائد الصحية، بما في ذلك تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب ومكافحة الالتهاب والحماية من تلف الخلايا.

تعزز وصفة العصير أيضًا صحة الأمعاء

يعتبر هذا المشروب غني بالكالسيوم والبروتين والبروبيوتيك، كما يتم تضمين الزبادي العادي في هذه الوصفة لذا فهو لا يقوي العظام والعضلات فحسب، بل يعزز أيضًا صحة الأمعاء. فالبروبيوتيك في الزبادي العادي هي بكتيريا مفيدة تساعد في موازنة النباتات المعوية وتحسين الهضم وتقوية جهاز المناعة.

وهكذا، عند الجمع بين الشيا والزبادي الطبيعي وعصير العنب، نخلق مزيجًا قويًا من العناصر الغذائية التي تعزز صحة الجسم كله. كذلك تساعد الألياف الموجودة في الشيا في تنظيم الجهاز الهضمي وتساهم في الحفاظ على الشعور بالامتلاء، والذي يمكن أن يكون مفيدًا لأولئك الذين يحاولون التحكم في وزنهم.

مفيد لصحة القلب

تعمل أحماض أوميغا 3 الدهنية في الشيا وبروبيوتيك الزبادي الطبيعي معًا على تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية والأمعاء، بينما تساعد مضادات الأكسدة في عصير العنب في حماية خلايا الجسم من تلف الجذور الحرة.

زبادي
زبادي

عصير الشيا والعنب: كيف نحضره؟

يُصنع هذا العصير في بضع دقائق فقط، ويمكن تناوله في وجبة الفطور أو حتى كوجبة خفيفة، إليكم فيما يلي خطوات التحضير:

طريقة التحضير

  • نضع بذور الشيا في وعاء ونضيف عصير العنب.
  • نترك المزيج لمدة 30 دقيقة حتى تمتص البذور السائل.
  • نضع هذا الخليط في الخلاط ونضيف الزبادي.
  • نخفق حتى يصبح المزيج ناعمًا.
  • نسكب العصير في كوب ونتناوله كوجبة مثالية.


مواضيع ذات صلة

هل اللبن يرفع السكر؟ هل يسمح تناوله من قبل مرضى السكري؟

تجربتي مع عشبة الاشواجندا رائعة للقضاء على إضطرابات النوم

الأفوكادو: هذا ما يجب أن تعرفوه عن هذا الطعام الخارق!

نوع من الفاكهة تحمي القلب وتعزز المناعة

أسرار يجب أن تعرفوها لتحضروا أفضل دجاج مشوي على الإطلاق!

وجبة فطور غنية بالبروتين تضمن شعوركم بالشبع لوقتٍ أطول

ما هي توابل البرجر؟خلطة مثالية لتحضير أشهى الوصفات

أفضل أنواع سخان كهربائي للطبخ موديلات وماركات متنوعة

فوائد المكاديميا تجعلها أهم نوع من المكسرات

فوائد بياض البيض أساسية للبشرة والشعر:هل تطال العضلات؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية