اليك المدة المناسبة لتنظيف حاويات الأغذية!

من منا لا يملك خزانة بكاملها لتخزين الأطعمة الجافة والحبوب على أنواعها؟ اذا كنت تتبعين طريقة تخزين الأرز أو أنواع حبوب أخرى من المهم أن تقومي بتخزين الحبوب بالطريقة الصحيحة، بالاضافة الى أنه هناك فترة زمنية أو أوقات محددة عليك خلالها ازالة الحبوب والحرص على تنظيف الحاويات والبرطمانات بالوقت المناسب لتفادي أي مشاكل في الاطعمة أو ظهور السوس الذي يؤدي الى تلف الأطعمة. لذلك إليك أبرز النصائح فيما يخص تنظيف البرطمان ونصائح قيمة تساعدك على الحفاظ على غذاء صحي وسليم.

ias

طريقة تنظيف حافظات الأغذية!

اذا كنت تقومين باستخدام البرطمان الزجاجي قومي بتعقيمه في جلاية الأطباق أو في المياه الساخنة لتضمني نظافته ، ثم نشفيه جيّداً وتأكدي من زوال كل الرطوبة ثم أضيفي اليه ما تريدينه من أغذية.

عند استخدام الحاويات البلاستيكية أو البرطمان البلاستيك، اغسليه جيّداً وضعيه في الشمس لتتأكدي من جفافه بالكامل قبل اضافة ما تريدينه من أطعمة.

ملاحظة: من المهم جداً أن نتخلص من الرطوبة لأنها السبب الأساسي وراء تكاثر البكتيريا والسوس وتزايدها.

متى عليك تنظيف الحاويات على أنواعها؟

ليس هناك وقت محدد لتنظيفها، إنما هناك بعض القواعد التي عليك اتباعها. قومي بتنظيف الحاويات التي تتعرض كثيراً للاستعمال كل أسبوعين. اذ أن دخول الهواء باستمرار اليها وتغير الحرارة يؤدي الى تكاثر البكتيريا والتأثير على صحة المأكولات الموجودة فيها.

أزيلي ما يوجد داخل الحاويات الأخرى كل شهر، نظفيها جيداً وتخلصي من الرطوبة ثم أعيدي الأغذية الى داخلها واحفظيها في مكان جاف.


مواضيع ذات صلة

ما هو عدد السعرات الحرارية في 100 جرام رز مطبوخ؟

5 حيل في المطبخ على الجميع أن يعرفها

السعرات الحرارية في بذور الشيا الصحية

المدة اللازمة لهضم ابرز انواع الاطعمة

حيلة سهلة لتقطيع الأناناس بـ 3 خطوات فقط

هل المأكولات الصحية ضرورية لخسارة الوزن؟

4 أخطاء تفشل نظامكم الغذائي لخسارة الوزن!

مقياس نكهة الفلفل بحسب لونه

هل نوع المعكرونة يلعب دوراً في تعجينها؟

وصفات بذور الشيا

إشتركي بنشرتنا الإخبارية