مشروبات مسائية تتناولينها قبل النوم لتسريع عملية حرق الدهون

يُجمع خبراء الصحة العالميون على انه يجب التوقف عن تناول الاطعمة والمشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية في الساعات التي تسبق النوم لتفادي تراكم الدهون. الا ان بعض المشروبات التي تحتوي على مكونات طبيعية يمكن ان تساهم في عملية تسريع حرق الدهون. اكتشفي ما هي هذه المشروبات.

ias

المشروب الاوّل: شاي البابونج

  • طريقة تحضير المشروب: اغلي مقدار كوب من الماء على النار. عند غليان الماء اطفئي النار ثم اضيفي اوراق البابونج المجففة. زيدي الشاي واتركي المكونات لتختلط. صفّي الخليط في كوب ثم اضيفي القليل من العسل، حرّكي جيداً واشربي كوب من الخليط يومياً قبل النوم.
  • فوائد المشروب: لا يساعد البابونج على فقدان الوزن فحسب، بل يقلل أيضًا من الانتفاخ إلى حد كبير. البابونج غني بالكالسيوم والبوتاسيوم والفلافونيدات، لذلك فهو يساعد على التخلص من السموم، يمكن أن يساعد شرب كوب من شاي البابونج الساخن قبل النوم في الحصول على نوم مريح أيضًا.

المشروب الثاني: الخيار والبقدونس

  • طريقة تحضير المشروب: في وعاء الخلاط الكهربائي، ضعي الخيار المقطع مع حفنة من البقدونس، ونصف ملعقة صغيرة من الزنجبيل المبشور. اخيراً اضيفي ملعقة صغيرة من عصير الليمون. اخلطي المكونات مع بعضها للحصول على مشروب سائل. اشربي كوب من الخليط يومياً قبل النوم.
  • فوائد المشروب: يمكن أن يُظهر هذا المشروب نتائج سريعة على صعيد انقاص الوزن، إذا تم تناوله بانتظام. يحتوي الخيار على نسبة عالية من الماء والألياف بالاضافة الى انه يحتوي على نسبة منخفضة من السعرات حرارية. كما يشتهر البقدونس بخصائصه الفعّالة للتخلص من احتباس السوائل في الجسم ومحتواه العالي من المعادن والفيتامينات. لذلك فإن مكونات هذا المشروب تعتبر مليئة بالمغذيات والمعروف أيضًا أنها تساعد في إنقاص الوزن.


مواضيع ذات صلة

مضاعفات قد تعانون منها في حال اتباعكم دايت غير صحي!

فوائد ورق الليمون عديدة، اليكم ابرزها

اكتشفوا حل للامساك الشديد بمكونات منزلية

فوائد الفلفل الاخضر على الصحّة

اكتشفوا تجربتي مع اكل الثوم قبل النوم، النتيجة خيالية

فوائد القرنفل على الريق وأبرز تأثيراته الصحيّة

الطريقة الصحيحة لقراءة القائمة الغذائية على المنتجات قبل شرائها

طرق سهلة تساعد على التخلص من بعض العادات الغذائية السيئة!

طريقة لف السمبوسة مثلثات على أصولها!

افضل عجينة سمبوسة بخطوات سريعة جدا

إشتركي بنشرتنا الإخبارية