3 مكونات طبيعية منزلية يمكنك استخدامها لمعالجة احتقان الانف

ان احتباس السوائل في الجيوب الانفية يؤدي الى احتقان الانف مما يسبب ازعاجاً كبيراً وضيق في التنفس. يمكن للعديد من العلاجات المنزلية الطبيعية أن تساعد على معالجة هذه المشكلة. اكتشفي هذه العلاجات الـ 3 التي تساعد على العلاج احتقان الانف.

ias

الزنجبيل:

يحتوي الزنجبيل على خصائص كثيرة مضادة للالتهابات وهو يساعد على فتح الممرات الانفية بسرعة عند تناوله. قومي بتقطيع قطعة من الزنجبيل، ضعيها في قدر صغير واغمري القدر بالماء. غطي القدر واتركيه على نار هادئة لمدة 20 دقيقة. غمّسي قطعة قماش صغيرة في القدر وانقعيها لبضع دقائق. ارفعي قطعة القماش من الخليط تأكدي من انها ليست ساخنة، ضعي قطعة القماش على وجهك. طبّقي هذه الخطوة وانتِ نائمة. 

خلّ التفاح:

خلّ التفاح هو خيار طبيعي آخر لازالة احتقان الانف. اشربي جرعة من خلّ التفاح وحدها، او اضيفي القليل من عصير الليمون والفلفل الحار، أو القليل من الماء والعسل. طريقة ثانية يمكنك اعتمادها للاستفادة من فوائد خلّ التفاح لمعالجة احتقان الانف هي استنشاق الخلّ. اغلي القليل من خلّ التفاح على النار واستنشقي الأبخرة.

يحتوي خلّ التفاح على البوتاسيوم مما يساعده على مقاومة المخاط، كما وانه يحتوي على حامض يمنع نمو البكتيريا المسببة لاحتقان الانف.

البصل:

البصل هو مصدر للفيتامينات والمعادن الأساسية. يحتوي البصل على خصائص مفيدة للصحة ويمكن أن يساعد بشكل كبير في التخلص من انسداد الأنف. تنشقي رائحة البصل المقشر لمدة 5 دقائق للتخلص من احتقان الأنف وتسهيل التنفس بسهولة.

يحتوي البصل على نسبة عالية من الكبريت التي تساعد على قتل البكتيريا في الجسم. وهذا هو السبب الاساسي لاستخدام البصل في معالجة احتقان الانف.


مواضيع ذات صلة

قشروا الزنجبيل بواسطة مكوّن من مطبخكم

4 طرق سهلة وسريعة لطهي البيض في الميكرويف!

أكلات سعودية سهلة التحضير

اجعلوا المانجو ينضج خلال 5 ثوانٍ فقط

مأكولات يُمنع وضعها في الميكرويف منعًا باتًا

اكتشفوا ما سيحدث لكم ان تناولتم حبة أفوكادو يومياً

هل العصائر الطازجة قيمتها الغذائية مرتفعة؟

أهم العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم لصحة جيدة

وجبات صحية بالشوفان لكبح الجوع ليلاً

الأسباب وراء إلتصاق المأكولات بالمقلاة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية