3 مكوّنات تتناولينها لبشرة نضرة على الدوام!

هل ترغبين بالمحافظة على نضارة بشرتك بدون عمليات تجميل؟ تابعينا في المقال التالي الذي نقدمه لك من موقع اطيب طبخة لتتعرّفي على المكوذنات الثلاثة التي عليك تناولها يوميا لبشرة مشرقة على الدوام!

ias

مكونات لبشرة نقية

1- الأفوكادو:  ثمرة الأفوكادو هي ما أنت بحاجة إليه لتحصلي على بشرة متوهّجة. ولأنّ الأفوكادو غني بالدهون، تسعى معظم النساء إلى عدم تناوله عند إتباع حمية غذائية؛ ولكن لا بد أن تعرفي سيدتي أن هذا خطأ شائع! فالدهون في هذه الفاكهة تساعد على تحسين الكولستيرول الجيد في الجسم.
في المقابل، يعمل الكوليستيرول الجيد على إنتاج الهرمونات وتوزيعها في جسمك لتحافظ على نضارة بشرتك. نصيحتنا لك أن تتناولي نصف حبة من الأفوكادو يومياً على وجبة الفطور مدهونة على قطعة من التوست أو من خلال إضافتها على السموثي.

2- البيض:
تماماً مثل الأفوكادو، أصبح للبيض سمعة سيئة بين الذين يتبعون حمية غذائية لخسارة الوزن فيمتنعون عن تناوله. صحيح أن البيض غني بالكوليستيرول، ولكن ما يجهله الكثيرين هو أن هذا الكوليستيرول جيد للصحة فهو المشؤول الأساسي لنارة بشرتك! بالإضافة إلى ذلك، البيض هو مصدر ممتاز للبروتين.
لهذا السبب، حاولي إضافة بيضة على غذائك اليومي. يجدر الذكر أن البيض المسلوق مناسب جداً للسلطة والسندويشات.

3- الخضار الورقية ذات اللون الأخضر الداكن:
هل تذمّرت في صغرك عند رؤية البروكولي والسبانخ؟ لقد حان الوقت لتتخطّي هذه المرحلة فالخضار الورقية ذات اللون الأخضر الداكن مفيدة جداً لصحّتك وبشرتك فهي غنية بالاستروجين الذي ينتج الكولاجين وهذا الأخير يعمل على منع ظهور التجاعيد أي بشرة نقية ومشدودة طبيعياً.
لتحصلي على الكمية الكافية من الاستروجين يومياً، تناولي حوالى نصف كوب من هذه الخضار يومياً. يمكنك إضافتها إلى الحساء، مع السموثي أو في السلطة.

نصيحتنا لك:
لا تنسي تناول 2 ليتر من الماء يومياً ل بشرة نضرة ونقية على الدوام.


مواضيع ذات صلة

هل يمكن خسارة ٥ كيلو في اسبوع؟

لا تحبون شرب الماء: اليكم مأكولات تعوضكم عنها

أطعمة غنية بالبروتين لا تستغنوا عنها

مشروبات تحتوي 0 سعرات حرارية تضمن خسارة الوزن

أكلات شامية لذيذة جداً تناسب سفرتكم !

أبرز فوائد الشعير المطحون

افضل العصائر الطبيعية للجسم

اكلات إيطالية تُغني سفرتكم في أي وقت!

أسهل طريقة لتنظيف القلاية الهوائية فيليبس من الداخل

الفراولة المجففة سهلة التحضير وكثيرة الفوائد

إشتركي بنشرتنا الإخبارية