اضيفي هذا المكون الى جلاية الصحون حين تقومين بتشغيلها

كلنا نعترف ان جلاية الاطباق من اهم الاختراعات واكثر الاجهزة استخداما في المطبخ. فهي عملية، توفر الوقت والمجهود في آنٍ معاً يكفي ان تضعي الاطباق بداخلها لتنظفها وتتفادي معاناتك. لكن هل يخيب ظنك احيانا مثلي عندما تخرجين الاطباق من الجلاية لتجدي بقع تخلفها الماء عليها؟ اليك الحل في ما يلي.

ias

الحل هو الخل. نعم المكون الاول في المطبخ ووالسحري وصديقك في كل الاوقات. فلا يكتفي هذا المكون بتنظيف وتلميع كل ما في المنزل، بل سيعمل على اخفاء البقع التي يخلفها الماء عن الاطباق الخارجة من الجلاية.

في الواقع ان كانت المياه لديك كلسية جداً ستلاحظين بعض البقع تماماً كتلك التي تلاحظينها على الحنفيات او في الحمام. هناك مكون يخلصك من هذه البقع ولكنه باهظ الثمن. ولكن سيغنيك الخل عنه تماماً فهو مكون طبيعي ومتواجد في كل مطبخ.

كلا لا تضيفيه الى سائل الجلي الخاص بجلايتك ابداً! لأنه سيفسد جهازك. كل ما عليك فعله هو ملء كاسة صغيرة بالخل الابيض. ضعي هذا الكاسة على الرف العلوي للجلاية ثم املئيها بالاطباق والاواني وشغليها بشكل معتاد.ستلاحظين خروج الاطباق والاواني نظيفة ومن دون اي بقع بعد انتهاء التنظيف بفضل هذا المكون الخارق. هل ستجربين هذه الحيلة المفيدة؟

اليك عادة خاطئة تقومين بها عند استعمال غسالة الاطباق! اكتشفيها!


مواضيع ذات صلة

أطباق الارز والدجاج العربية المتنوعة هي نفسها ولكن بفارقٍ بسيط

بديل صلصة الطماطم متعدد الاستخدامات

اكلات تحسن مزاجكم في حال طردتم من العمل

حلويات عراقية شهية تُبدل المزاج خلال دقائق!

حيلة خطيرة لحفظ الافوكادو على تيك توك يجب تجنبها

تعرفوا على بديل الحليب المبخر

جدول لدايت سهل وسريع ومضمون

تعرفوا على فوائد دقيق الدخن

اسهل طريقة لحفظ الطعام بالتجميد

إذا كنتم من محبي الحلويات، اليكم تأثيرها الحقيقي على صحتكم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية