دراسة: مكون في ثلاجتك مفتاحك للعمر الطويل!

اطيب.طبخة اطيب.طبخة

الجبنة من المنتجات الغذائية اللذيذة والموجودة في كلّ منزل وتنطوي أيضًا على فوائد غذائية كثيرة لكن من الضروري أن تتقني جيدًا طريقة حفظ كل نوع من الجبنة لسلامة غذاء عائلتك، لكن ما لا تعرفينه عن الجبنة أنها ليست لذيذة فحسب بل تطيل العمر أيضًا وهذا ما بيّنته الدراسات!

ias

توصّلت دراسة أجراها خبراء في جامعة ماكماستر الكندية الى أنّ تناول الجبنة قد يساعد الأشخاص على العيش لمدة أطول ويعاز ذلك الى المركّب الموجود في معظم أنواع الجبنة والذي يعرف باسم الاسبرميدين او spermidine ، الذي يساعد على عملية الأيض الخلوية، ويمكن أن يكون المفتاح لطول العمر.

ويوضح الخبراء في هذا السياق انّ الاسبرميدين يساهم في التخفيف من تضخم عضلات القلب والذي يرتبط بشكل مباشر في أمراض القلب والأوعية الدموية وبالتالي سيقلّل من خطر الإصابة بالمشكلات المرتبطة بفشل القلب. وبعبارة أخرى، يمكن للجبنة ان تكون مفيدة جدًا لصحة القلب! يُذكر أنّ هذا المركّب يتواجد في أنواع الجبنة الطويلة الأمد.

وأخيرًا، لكل من يعشقن تناول الجبنة هنيئًا لكنّ بالعمر الطويل! لكن حذاري الإفراط في ذلك وبخاصة الجبنة الصفراء لأنها غنية بالدهون والزيوت والإكثار منها قد يصبح ضارًا تمامًا كما هي الحال مع أيّ طعام آخر!

المصدر: موقع "عائلتي"


مواضيع ذات صلة

طريقة تنظيف اللوزتين من بقايا الطعام

علاج اضطرابات المعدة والقولون في المنزل من دون دواء

تعرفي على رجيم التحلية دون حرمان لخسارة الوزن

اليك حيلة مضمونة لإشعال الفحم لأطول فترة ممكنة دون أن ينطفئ

كيفية اكتشاف مرض السكر عند الأطفال

احفظي التفاح لأطول فترة دون أن يصبح فاسداً

مشروبات قد تعطي نتيجة كورونا إيجابية في فحص الكورونا المنزلي

بديل الحليب البودرة في البسبوسة

طريقة تنظيف بيوتي بلندر

إشتركي بنشرتنا الإخبارية

شاركينا بريدك الالكتروني وادخلي السحب لفرصة ربح جائزة قيمة!

البريد الإلكتروني
Logo, Trademark, Symbol