أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

إكتشفي هذه الحيل لخبز فرنسي ناجح

نصائح تحضير الخبز الفرنسي في البيت

إن كنت من محبي تحضير الخبز الفرنسي أو الباجيت في المنزل وتجهلين النصائح والخطوات لإعداده بنجاح، إليك في ما يلي بعض الحيل التي ننصحك باتباعها لتحقيق هذه الغاية.

1- العامل السري
يكمن سر نجاح الخبز الفرنسي في المنزل بمزيج الماء، الدقيق والخميرة الذي يحضر في البداية ويترك ليخمر لساعات قبل تحضير خليط الخبز الباقي. هذه الخطوة تعزز ايضاً طعم الخبز اللذيذ لذا من الضروري أن تمزجي القليل من الماء والخميرة والدقيق وتتركي المزيج لثماني ساعات أقله قبل أن تضيفيه إلى باقي المكونات.

2- الغلوتين
الغلوتين عامل رئيسي في تشكيل العجينة فهو يؤمن هشاشتها، وهذه المادة تتشكل عند عجن العجينة ودعكها جيداً لحوالى 30 دقيقة، يمكنك ايضاً استخدام العجانة لهذه الغاية. إليك من أطيب طبخة نصائح مفيدة لعجينة خبز ناجحة في كل مرة.

3- تشكيل الباجيت
إليك نصيحة سريعة لتشكيل الباجيت: شكلي العجينة إلى مستطيل طويل ثم اطويه بحذر على نفسه ثم أغلقي الأطراف بقرصها. لفي بعدها العجينة على شكل عصا رفيعة بدءاً من الوسط وصولاً إلى الأطراف. أحدثي أخيراً تقطيعات بحسب رغبتك باستخدام سكين.

4- البخار
إن السر الأخير لتحضير خبز فرنسي ناجح في المنزل هو البخار، أدخلي مقلاة إلى الفرن لدى تحميته. أدخلي بعدها أرغفة الخبز وضعي بضعة مكعبات من الثلج في المقلاة المحماة داخل الفرن لتحدثي بخاراً حول الخبز ما سيجعله رافخاً وهشاً.

إكتشفي 7 حيل بسيطة لمخبوزات ناجحة.

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟