نصائح مفيدة لعجينة خبز ناجحة في كل مرة

يعتقد البعض أن تحضير الخبز في المنزل من الأمور الصعبة ولكنه ليس بالصعوبة التي تتخيلينها إن اتبعت النصائح والارشادات التالية من أطيب طبخة عند الإعداد. إليك في ما يلي نصائحنا لك.

ias

1- شراء ميزان للقياس
تعتمد عجينة الخبز الناجحة على المقادير الجيدة للماء والدقيق، من هنا دور ميزان الطعام في تأمين المقادير المثالية والصحيحة لإعداد الخبز.

2- الخميرة  من الضروري أن تتأكدي أن الخميرة صالحة للاستعمال قبل خلطها مع مكوناتك فهي عنصر اساسي في العجينة، لذلك ننصحك بمزجها بالقليل من الماء الدافئ عند تحضير العجينة، إن ظهرت فقاعات فالخميرة تكون صالحة.

3- إستخدام الدقيق عند العجن
ينصح الكثيرون باستخدام الدقيق لدى دعك العجينة أو دعكها على سطح مرشوش بالدقيق. تجاهلي هذه النصيحة عند تحضير الخبز واستبدلي الدقيق برذاذ الزيت أو الزبدة المذوبة.

4- العجن  إن الهدف الاساسي من عجن العجينة هو تشكل الغلوتين فيها، إن كنت تريدين اختبار تشكل الغلوتين في عجينة الخبز، خذي كرة من العجينة ثم افرديها باستخدام الشوبك حتى تصبح رقيقة، إن تمزقت العجينة فهي تحتاج عندها للمزيد من العجن.

5- طريقة التخمير
هناك طريقتان عند تخمير عجينة الخبز، الطريقة السريعة عبر وضعها في مكان دافئ والطريقة البطيئة بتخمير العجينة في الثلاجة لليلة كاملة لتحصلي على طعم الذ. أي طريقة ستختارين؟

إليك ايضاً من أطيب طبخة 7 نصائح خبز على كل ربة منزل ان تعرفها و 6 وصفات خبز سهلة تحضرينها مع أولادك.


مواضيع ذات صلة

5 خرافات حول علاقة الغذاء بالسرطان

افكار سناك صحي للدايت سهلة التحضير

تجربتي مع ترك الخبز والسكر!

حلويات صحية بدون سكر يمكن تحضيرها في ساعة أو أقلّ

فوائد عصير البرتقال الصحية للجسم

مدة شوي الدجاج في الفرن

طرق تساعدكم على تخفيف حرارة الفلفل

فوائد بذور الكرفس الصحية للجسم

أفضل أنواع البطاطس للقلي حتى تستمتعوا بقرمشة المطاعم

هل الرجيم من دون نشويات صحي؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية