لحوم عليك تجنبها اذا كنت مصابة بالسكري

يمتنع مريض السكري عن تناول الكثير من المأكولات وتطول قائمة الممنوعات التي تتضمن مأكولات غنية بالسكر بالاضافة الى مأكولات أخرى علينا الانتباه من تناولها منها اللحوم. وتتضمن لائحة اللحوم الكثير من الأنواع التي تختلف نسب الدهون الموجودة فيها. لذا تعرفي على اللحوم المناسبة وغير المناسبة اذا كنت تعانين من مرض السكري.

ias

اللحوم الممنوعة:

يندرج تحت هذه اللائحة أنواع اللحوم الدسمة الغنية بالدهون المشبعة التي ترفع نسبة الكولستيرول في الجسم، الأمر الذي يزيد من خطورة الاصابة بمشاكل صحية كثيرة منها تغير معدل السكر في الدم. لا تتناولي لحم الغنم ولحم البقر اطلاقاً بسبب نسبة الكوليسترول الموجودة بها. ابتعدي أيضاً عن تناول اللحم الرومي المدخن غير المفيد للصحة لأنه يحتوي على نسبة صوديوم مرتفعة تؤثر على نسبة السكر في الدمّ.

اللحوم المصنعة مؤذية جدّاً للمصابين بالسكري لأنها تحتوي على كمية كبيرة من الملح للتمكن من حفظها بشكل جيّد. ابتعدي إذا عن النقانق، المرتديلا، والسجق…

اللحوم المسموحة:

هناك الكثير من اللحوم الغنية بالبروتين والتي لا تحتوي على نسبة دهون مثل الدجاج المنزوع عنه الجلدة، التونة المعلبة بالمياه التي تكون خالية من الملح ولا تحتوي على الزيت، السلمون الذي يحتوي على الأوميجا 3 والدهون غير المشبعة المفيدة للصحة. قومي بتحضير طبق من الدجاج المشوي مع الخضروات أو السلمون المشوي في الفرن لتضمني طبق شهي وصحي.


مواضيع ذات صلة

هل يجوز غسل اللحمة قبل الطبخ؟

التمر: مكون يساعد على خسارة أو زيادة الوزن؟

أفضل الأوقات لشرب الماء!

هل السعرات الحرارية تزيد الوزن؟

أسرار نجاح محشي الكوسا

كم سعرة حرارية في البروكولي؟

كم سعرة حرارية في الفاصوليا؟

هل الباذنجان يزيد الوزن؟

حيل بالمشروبات الغازية لا بدّ أن تتبعوها لإنجاح الوصفات التالية

عندما يجتمع الحلو والمالح: وصفات طبخ بالتمر لا بدّ أن تجرّبوها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية