هذه هي استخدامات قشر الليمون التي لا تعرفون عنها شيئًا: استمتعوا بالفاكهة بكل الطرق الممكنة

هذه هي استخدامات قشر الليمون التي لا تعرفون عنها شيئًا: استمتعوا بالفاكهة بكل الطرق الممكنة. تابعوا هذا المقال لتعرفوا أكثر.

ias

لا ترموها بعيدًا أبدًا! لقشر الليمون استخدامات عديدة داخل المطبخ وخارجه، لذا يمكنكم تحقيق أقصى استفادة من هذا الجزء من الفاكهة. الليمون هو فاكهة صحية ومتعددة الاستخدامات، فمجرد شرب الماء مع الليمون كل يوم يمكن أن يكون مفيدًا لصحتكم، كما أن هناك فوائد سرية للليمون تساعدنا دون أن ندرك ذلك. لا يزال للفاكهة استخدامات خارج نطاق الطعام وهي مكون تنظيف منزلي متعدد الاستخدامات. ولكن ما ينساه الكثير من الناس هو أن كل هذه المزايا ليست فقط في الداخل، بل في الخارج أيضًا. أي شخص يتخلص من قشر الليمون يفقد العناصر الغذائية المهمة ويتخلص أيضًا من إمكانيات لا حصر لها للاستخدام في منزله. لتجنب إهدار الفاكهة والاستمتاع بها بكل الطرق،

هذه هي استخدامات قشر الليمون التي لا تعرفون  عنها شيئًا: استمتعوا بالفاكهة بكل الطرق الممكنة

كيفية استخدام قشر الليمون في الوصفات؟

يحتوي قشر الليمون على مضادات أكسدة قوية وهو غني أيضًا بفيتامين سي ويمكنكم الاستفادة من العناصر الغذائية والنكهة في وصفات مذهلة.

تضمينها في العصائر

أسهل طريقة لاستهلاك هذا الجزء من الفاكهة هي عصير الليمون مع قشره. بدلًا من عصر الفاكهة فقط، حاولوا مزجها كاملة (مقطعة إلى شرائح، لكن دون تقشيرها) في الخلاط أو المعالج مع الماء. ثم قوموا بتمريرها عبر مصفاة لإزالة أي كتل متبقية، ثم قوموا بتحليتها وهذا كل شيء. ويصبح المشروب أكثر كثافة، وهذه في الواقع طريقة صنع عصير الليمون السويسري. يمكنكم أيضًا مزجها مع مكونات أخرى في المشروبات اللذيذة والمغذية، مثل عصير التفاح والليمون الذي يعتبر أكثر حلاوة بشكل طبيعي أو عصير الكرنب والليمون المثالي للتخلص من السموم في الجسم.

من أنواع العصائر التي يمكن تحضيرها:

تحضير الشاي لتقوية جهاز المناعة:

إذا كنتم بحاجة إلى داخل الليمون للحصول على وصفة وكان لديكم قشر متبقي، فلا يزال بإمكانكم تحضير مشروب، في هذه الحالة شاي قشر الليمون المليء بفيتامين سي لتعزيز المناعة. التحضير بسيط للغاية، ما عليكم سوى أخذ قشر الليمون النظيف، بدون الجزء الأبيض الذي يسبب المرارة، وتقطيعه إلى قطع ووضعه في وعاء أو غلاية مع الماء. اتركوه يغلي لمدة 5 إلى 10 دقائق ثم صفوه قبل التقديم. يمكنكم تحضيره مع توابل أخرى، مثل الزنجبيل أو القرفة.

كيفية استخدام قشر الليمون في الحيل المنزلية؟

إذا كنتم لا ترغبون في استخدامه في الطعام، فإن لقشر الليمون استخدامات أخرى، خاصة لتنظيف منزلكم.

قشر الليمون

تحضير منظفًا متعدد الأغراض في المنزل

الليمون، وخاصة قشره، متعدد الاستخدامات للغاية عند التنظيف. يعمل قشر الليمون كمزيل للدهون ومطهر، وعند دمجه مع المنتجات الشائعة الأخرى مثل صودا الخبز و/أو الخل، فإنه يصبح منظفًا عمليًا وفعالًا متعدد الأغراض لإزالة الشحوم والقضاء على البقع وترك البيئة عطرة.

التخلص من الروائح الكريهة في منزلكم

ليس من المستغرب أن العديد من منتجات التنظيف والتجميل تستخدم الليمون كرائحة. تعتبر رائحة الحمضيات الموجودة حتى في قشر الفاكهة رائعة لتحييد الروائح الكريهة. إذا كانت ثلاجتكم تميل إلى ظهور رائحة كريهة، في المرة القادمة التي تقومون فيها بإعداد وصفة بالليمون، احفظوا القشر وضعوه في وعاء مفتوح في أسفل الثلاجة حتى “يمتص” الروائح. يمكنكم أن تفعل الشيء نفسه مع سلة المهملات الموجودة أمام منزلكم والتي تكون رائحتها كريهة دائمًا حتى عندما تكون فارغة. قوموا بتغييره أو إزالته بعد بضعة أيام أو عندما تشعر أنه لم يعد فعالاً.

تلميع الستانلس ستيل:

قشر الليمون هو الحلّ لتلميع الستانلس ستيل. باستخدام بقايا الليمون، يمكنكم أيضًا جعل موقدكم المصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ يلمع. بالإضافة إلى صنع الخليط متعدد الأغراض، يمكنكم تنظيفه مباشرة عن طريق تغطيته بصودا الخبز وفركه ببقايا الليمون. يمكنك أيضًا تنظيف الغلايات من الداخل عن طريق غلي الماء مع القشر بداخله وتركه منقوعًا لمدة ساعة. أو يمكنكم وضع كوب من الماء وقشر الليمون في الميكروويف وتشغيله لتسهيل إزالة الأوساخ من داخل الجهاز.

إبقاء الحشرات بعيدة

بعض الحشرات مثل الصراصير والنمل لا تحب رائحة قشر الليمون القوية والحمضية. لذا فإن هذا المكون يمكن أن يكون له استخدام جديد من خلال إبعاد هؤلاء الزوار غير المرغوب فيهم. نصيحة لصنع خليط ضد الصراصير والحشرات الأخرى هي نقع قشر الليمون والخلّ وأغصان إكليل الجبل “لتتبيلها” ومن ثم خلطها بالماء واستخدام زجاجة رذاذ لنشر الخليط في الأماكن التي تفضلوها أكثر.


مواضيع ذات صلة

هل الحليب يزيد الطول؟ وماذا يحدث للجسم عند شرب كوب من الحليب؟

أضرار بذور الشيا للغده الدرقية إحذروها

فطيرة جوز الهند والجبنة الكريمية بـ5 مكونات: حضّروها بـ10 دقائق فقط

هل تذوب شوكة السمك في الحلق؟ وما هي الطريقة الأمثل لإزالتها؟

البقدونس والريحان والثوم المعمر والنعناع: كيفية تجميد هذه الأعشاب دون إتلافها!

ماذا يحدث إذا كنتم تشربون شاي ورق الغار كل يوم: اكتشفوا فوائده وآثاره الجانبية وتعلموا كيفية استخدامه

الفستق ومرض السكر في الدم وكيفية إضافته إلى النظام الغذائي

وصفات اندومي بالجبن ولا ألذ جربوها

كم كان عمركم عندما اكتشفتم أن هذه هي الطريقة الصحيحة لقلي شرائح اللحم في المقلاة؟

ستستخدموا هذه الأدوات الثلاثة في مقلاتكم الهوائية من اليوم: الأداة الثالثة ستفاجئكم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية