هذه هي الطرق المناسبة لتفريز الكزبرة!

نقدّم لك سيدتي من موقع اطيب طبخة 3 طرق مختلفة لتفريز الكزبرة. تفقّدي المقال ولا تنسي مشاركتنا خبرتك في خانة التعليقات!

ias

1- إختيار الخضار:

إختاري الكزبرة الطازجة ذات اللون الأخضر الساطع. لماذا؟ بكل بساطة لأن عند تفريز هذا الخضار سيفقد بعضاً من لونه. لذا، تجنّبي أي عروق صفراء اللون أو متكسّرة!

2- غسيل الكزبرة:

إمسكي باقة الكزبرة من عروقها، غمّسيها بالماء شرط أن يكون على حرارة الغرفة. أعيدي الكرة عدة مرات لتتأكّدي أن الأوراق أصبحت نظيفة تماماً. 

3- تجفيف العروق:

بعد أن تنظف الأوراق تماماً رجّي العروق جيداً لتتخلّصي من أكبر كمية من الماء، ثمّ بواسطة محارم ورقية جفّفي العروق تماماً.

4- السلق خطوة إختيارية:

إغلي قدراً من الماء على حرارة متوسّطة وضعي فيه عروق الكزبرة لمدة تتراوح بين 15 30 ثانية ثمّ أنقليها مباشرةً إلى وعاء من الماء المثلّج لتوقفي عملية السلق مباشرةً. بهذه الطريقة ستحافظين على لون الخضار الزاهي ولكن يمكنك تجنّبها إذا أردت.

5- الإحتفاظ بالكزبرة في الثلاجة:

هناك 3 طرق مختلفة لتفريز الكزبرة، إختاري المناسبة لك بعد تجفيف الأوراق تماماً:

–          ضعي العروق في كيس بلاستيكي، تخلّصي من كمية الهواء قدر المستطاع، أغلقيه بإحكام وأدخليه إلى الثلاجة. لا تنسي أن تكتبي إسم المنتج على الكيس لتتعرّفي عليه عند الإستخدام؛

–          أفرمي الكزبرة فرماً ناعماً واغمريها بـزيت الزيتون. وزّعي المزيج في وعاء الثلج وأدخليه إلى الثلاجة. عندما يجمد، أفرغيها في أكياس وأعيديها إلى الثلاجة لإستخدام لاحق؛

–          أفرمي باقة من الكزبرة المنظّفة وأضيفي إليها 100 غرام من الزبدة على حرارة الغرفة. نكّهي بحسب رغبتك بالثوم، الملح، الفلفل وقشر اللايم. إدعكي المكوّنات جيداً حتى تتجانس وشكّليها بحسب رغبتك ثمّ أدخليها إلى الثلاجة.


مواضيع ذات صلة

كم سعرة حرارية في البامية؟

السبب العلمي وراء الإدمان على المشروبات الغازية

ًلماذا 90% من الناس يعتبرون السفن اب دواء؟

أبرز ترندات التمر التي اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي

مأكولات تساعد على التخلص من التوتر

اكلات بالقلاية الهوائية

أطعمة تعزز صحة الكلى

هل يجوز غسل اللحمة قبل الطبخ؟

ماكدونالدز الإمارات تطرح 6 وجبات أرز تجريبية

عادات سيئة في الطبخ لا بدّ أن تتوقّفوا عنها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية