هل الرمان يزيد الوزن؟ اليك الاجابة الصحيحة!

يبحث معظمنا عن مأكولات قليلة بالسعرات الحرارية. ان كنت تتساءلين هل الرمان يزيد الوزن اليك من موقع أطيب طبخة عدد السعرات الحرارية بالرمان كما تأثيره على صحة الانسان. ان عصير الرمان مفيد جداً للحامل.

ias

الرمان وزيادة الوزن

قد يعتقد البعض بأن تناول الرمان قد يؤدي إلى اكتساب الوزن ولكن ذلك خطأ اذ يحتوي الرمان العديد من العناصر التي تساعد على خسارة الوزن. يتضمن الرمان مضادات أكسدة وعناصر غذائية تساعد على حرق الدهون.

  • يساعد على منع مقاومة الانسولين: يحتوي الرمان على الانتوسيانين ما يساعد على منع مقاومة الجسم للانسولين. ان مقاومة الجسم للانسولين يؤدي إلى اكتساب الوزن لذلك ينصح بتناول الرمان للوقاية من الوزن الزائد.
  • يقلل من الشعور بالجوع: يحتوي الرمان على نسب مهمة من الالياف التي تساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة ما يساعد على التقليل من عدد السعرات المستهلكة وبالتالي خسارة الوزن.
  • قليل في السعرات الحرارية: كل 100 غرام من الرمان يحتوي على حوالي 80 سعرة حرارية تقريباً ما يجعله مناسب للرجيم كما انه لا يحتوي على الدهون.
  • مكون غني بالمغذيات: يعتبر الرمان من الفواكه الغنية بالمغذيات الاساسية لصحة الانسان ما يجعل تناوله صحي جداً ومفيد اذ يحتوي الرمان على الالياف، البروتين، الفيتامين ج والفيتامين ب وغيرها من العناصر الغذائية الضرورية.

اليك طريقة سهلة لتحتفظي بالرمان بالفريزر لفترة طويلة خطوة خطوة بالصور.


مواضيع ذات صلة

كم سعرة حرارية في صحن البطاطس المقلية؟

هل يمكن استبدال الزيت بزيت الزيتون في الكيك؟

مشروبات ستاربكس تحتوي أقل من 150 سعرة حرارية

لمرضى القلب: أطعمة يُفضل عدم تناولها

هل البصل يزيد الوزن؟

ما هي علاقة ألوان الطعام بتأثيرها الصحي؟

أفكار لوجبة سناك أقل من 100 سعرة حرارية!

القهوة سيدة المزاج؛ تعمّقوا في أسرارها لنتيجة مضبوطة

هل للمشروبات الغازية فوائد صحية؟

الفرق بين بطاطس القلي والطبخ حتى تختاروا الأنسب

إشتركي بنشرتنا الإخبارية