هل القولون يسبب الدوخة وما هي العلاقة بينهما؟

نجيبكم فيما يلي عن تساؤل يطرحه الكثير منكم ألا وهو هل القولون يسبب الدوخة وما هي العلاقة بينهما؟ لتتعرفوا على الأعراض التي تصيبكم ومسبباتها.

ias

يُعتبر القولون العصبي من أكثر المشاكل الشائعة بين الناس، والذي تسبب أعراضه الجانبية بالكثير من الإزعاج وتحتم على الكثيرين إتباع نظام غذائي صحي لتفاديها، وسبق أن اطلعناكم على هل أرهقتكم نوبات القولون العصبي؟ إليكم أكلات ومشروبات تريحكم.

ما هو سبب الشعور بالدوخة؟

إجابة على تساؤل إن كان القولون يسبب الصداع أم لا؟ فإن الإجابه في الأغلب هي لا، إلا في حالة أصيب القولون بضرر تسبب في عدم قيامه بوظيفته بالشكل المطلوب، حيث تكمن وظيفة القولون في استخلاص الماء والأملاح والفيتامينات والعناصر الغذائية من الغذاء غير القابل للهضم، ومعالجة الأطعمة التي لم يتم هضمها في الأمعاء الدقيقة، والتخلص من الفضلات الصلبة في الجسم.

القولون العصبي والدوخة

لذلك عندما يصاب القولون بضرر ويصاحب ذلك في بعض الأحيان قلق وتوتر فتظهر أعراض مثل الصداع والدوخة مع الإنتفاخ والإمساك والتعب وإنخفاض الطاقة وزيادة الوزن، وهذا ناجم عن التوتر النفسي المصاحب باضطراب القولون العصبي.

ولكن في حال تكرر هذا العارض بشكل متكرر فيجب عليكم مراجعة الطبيب المختص لتشخيص السبب بشكل أدق، ولكم في الختام أن تتعرفوا على فواكه تهيج القولون العصبي.



مواضيع ذات صلة

حمية العقل: نظام صحي لإطالة شباب دماغكم

هل ستستقبلون الزّوار في منزلكم؟ اعتمدوا هذه الخدعة السهلة لتعطير سلة النفايات في الحمام!

فئات ممنوعة من تناول الكرنب: هل أنتم منها؟

فوائد مهمة لتناول الشوكولاتة

احذروا استعمال عبوات الآيس كريم في تجميد أطعمة أخرى!

أين يمكنكم تناول ترند الـ "فلات كرواسون" في السعودية؟

4 أطعمة تخلصكم من الإمساك

طريقة عمل عصير الأفوكادو في المنزل ب 3 مكونات بقوام كريمي

مشروب الخيار لإنقاص الوزن في الصيف

أطعمة تسبب الشيخوخة المبكرة: تجنبوها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية