هل تخططون للسفر إلى اليونان؟ ننصحكم ان تجربوا هذه الاطباق

السفر إلى اليونان من التجارب المميزة التي يمكن أن تختبروها خاصة إذا كنتم من عشاق الطبيعة الخلابة والأطعمة اللذيذة.تعرفوا في ما يلي من موقع اطيب طبخة على مجموعة من الأطباق التي لا بدّ أن تجربوها عندما تزورون هذا البلد السياحي الجميل بعد أن تحدثنا عن الاكلات التي يجب تجربتها في بودروم وتلك التي لا بد أن تجربوها في مارماريس.

ias

أميغدالوتا

الأميغدالوتا هو نوع من البسكويت اليوناني الهشّ باللوز وهو من الحلويات اللذيذة والمثالية لمرافقة كوب القهوة الصباحي عند الاستيقاظ من النوم على منظر البحر الواسع. قد يختلف مذاق هذا الكوكيز من منطقة إلى أخرى في اليونان ولكن يبقى اللوز أهمّ مكوّن لتحضيره.

بوغاستا

البوغاستا نوع من الفطائر الحلوة التي يتمّ تحضيرها بعجينة الفيلو والكاستر بالسميد. استمتعوا بمذاقها في أي وقت إلى جانب القهوة أو الشاي أو تناولوها خلال زيارتكم لمعالم البلد السياحية!

كولوكيثوكيفتيديس

الكولوكيثوكيفتيديس أو كرات الكوسا بالليمون والزيتون من أشهر المقبلات اليونانية وألذّها خاصة إذا كنتم من عشاق المقالي الطرية من الداخل والمقرمشة من الخارج. لا تترددوا في تجربتها عند زيارتكم المطاعم اليونانية التقليدية!

توماتوكيفتيديس

التوماتوكيفتيديس تشبه الكولوكيثوكيفتيديس إلا أنها مصنوعة من الطماطم. تجدونها على لوائح الأطعمة في سانتوريني وطعمها ولا ألذ إلى جانب المازة الشهية!

تغميسة البازلاء الصفراء

تعتبر تغميسة البازلاء الصفراء من أشهر الأطباق في سانتوريني إلا أنكم تجدونها في الكثير من المطاعم حول اليونان. أضيفوا إلى الطبق المزيد من زيت الزيتون اليوناني الأصلي حتى تستمتعوا بالمذاق اللذيذ!

يرو

اليرو من الأكلات الشعبية اللذيذة والشهية التي تشبه الشاورما ولكن ما يميزه عنها هو التتبيلة والخضار المرافقة التي لا تفارقه وهي البصل، الخس، الطماطم والبطاطس المقلية.

كيفتيتيس

الكيفتيتيس أو الكفتة اليوناني هي من الأكلات اليونانية المشهورة وهي عبارة عن كرات اللحم المتبلة. يمكنكم تناولها إلى جانب أرز البسمتي أو سلطة الفيتا اليونانية.

المسقعة

ها تساءلتم يوماً من أين يأتي طبق المسقعة اللذيذ الذي يعشقه الجميع حول البلدان العربية؟ الجواب هو طبعاً اليونان! خلال زيارتكم لهذا البلد الجميل، لا تترددوا في تجربة طبق المسقعة على أصوله بالباذنجان اللذيذ وصلصة البشاميل الشهية!

رأي ريتا: لطالما أحببت المطبخ اليوناني وهذه فرصتي كي أجرّب كلّ الأطباق في المرة ال


مواضيع ذات صلة

مشروبات ستاربكس تحتوي أقل من 150 سعرة حرارية

ما هي علاقة ألوان الطعام بتأثيرها الصحي؟

هل يمكن استبدال الزيت بزيت الزيتون في الكيك؟

كم سعرة حرارية في صحن البطاطس المقلية؟

الشوكولاتة 3 أنواع: اليكم ابرز الفروقات بينها

أفكار لوجبة سناك أقل من 100 سعرة حرارية!

طرق "خاطئة" لتناول الأطعمة تجعلها ألذ

6 طرق لتقليل عدد السعرات الحرارية المستهلكة في اليوم

عدد السعرات الحرارية في البيض المقلي بزيت الزيتون

في عمر الـ40 كيف تحافظ كيت ميدلتون على جسمها؟ إليكم الدايت الذي تتبعه!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية