أسرار نجاح البسبوسة على أصولها!

إذا كنتم تبحثون عن سرّ نجاح البسبوسة على أصولها تعرفوا في ما يلي على مجموعة من النصائح تضمن حصولكم على حلى عربي لذيذ وشهي في كلّ مرة!

ias

تعتبر البسبوسة من الحلويات العربية المشهورة في البلدان العربي وحول العالم وهي من أوّل الحلويات التي يطلبها الجميع في شهر رمضان المبارك. في ما يلي نصائح إذا طبّقتموها تحصلون على سرّ نجاح البسبوسة على أصولها.

#1 المكونات الطازجة

حتى تحصلوا على أفضل نتيجة لدى تحضير البسبوسة، أحرصوا على أن تكون المكونات طازجة وعالية الجودة. اختاروا أفضل أنواع الدقيق، السكر، الزبدة، الحليب، البيض والمكسرات. في حال لم يتوفّر لديكم البيض يمكنكم استخدام بدائل له في البسبوسة لكن على أن تكون جودتها عالية.

#2 التخمير المناسب

ما يميّز البسبوسة عن غيرها من الحلويات الهشاشة التي تتمتّع بها من الداخل وهي نتيجة التخمير الجيد. استخدموا عناصر التخمير المناسبة حتى تحصلوا على أفضل نتيجة لكن تأكدوا من صلاحية الخميرة قبل أن تضيفوها إلى خليط العجينة.

أسرار نجاح البسبوسة على أصولها!
صورة بسبوسة على رفّ التبريد

#3 الشكل المناسب

يلعب شكل البسبوسة دوراً مهماً في نجاحها إذ يجب أن تكون مستطيلة الشكل وسطحها متساوٍ وأملس. أحرصوا على الإلتزام بحجم الصينية المحدّد في الوصفة لضمان نجاح الوصفة.

#4 القطر

تختلف أنواع القطر التي يمكن استخدامها للبسبوسة، ولكن الأهمّ هو أن يكون ساخناً حتى يتغلغل في الزوايا الداخلية للحلى. بمجرّد أن تخرجوا البسبوسة من الفرن، أسكبوا القطر الساخن على الوجه حتى يتشرّبه الحلى.

على الرغم من تنوّع العوامل أو الأسرار التي تؤثر على نجاح البسبوسة، يبقى السرّ الأكبر اتّباع الخطوات المحددة في كلّ وصفة بشكل دقيق حتى تحصلوا على حلى عربي ناجح ولذيذ إلى جانب المشروبات الساخنة كالقهوة والشاي. ألف صحة!


مواضيع ذات صلة

هل الثوم ينزل ضغط الدمّ؟ علاج فعّال!

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

تجربتي مع أكل التين على الريق: فوائد مذهلة

هل البسكوت المالح يزيد الوزن؟ تعرفوا على طريقة تحضيره في المنزل

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

أفضل خلاط مغسلة مطبخ: أعلى جودة وأجمل التصاميم

النشاء والاسهال: علاج وفوائد

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

أجمل كيكة تخرج مستطيلة بالصور

إشتركي بنشرتنا الإخبارية