أضرار حليب جوز الهند على الصحة: إكتشفوا آثاره السلبية على الجهاز الهضمي وزيادة الوزن

حليب جوز الهند بالرغم من فوائده الكثيرة للجسم، له آثار جانبية لا بأس بها. فما هي أضرار حليب جوز الهند على الصحة: إكتشفوا آثاره السلبية على الجهاز الهضمي وزيادة الوزن.

ias

يعتبر حليب جوز الهند كأحد أنواع الحليب ذات القوام الكثيف الذي يساعد في تحفيز عمل جهاز المناعة وخفض مستويات الكوليسترول مع تحفيز عملية فقدان الوزن وغيرها الكثير من الفوائد. ولكن بالمقابل فإنَّ الإفراط في استهلاك حليب جوز الهند قد يرتبط بالعديد من الأضرار والآثار الجانبية. إليكم أضرار جوز الهند التي قد لا تعرفونها.

أضرار حليب جوز الهند على الصحة

نقدّم لكم أبرز أعراض الإفراط في تناول حليب جوز الهند على الجهاز الهضمي وزيادة الوزن تحديداً

إضطرابات الجهاز الهضمي

بسبب الألياف الغذائية العالية، يمكن أن يُسبّب حليب جوز الهند مشاكل فى الجهاز الهضمي لدى بعض الناس، فإنَّ هذا الحليب غير المحلى عادة يحمل 14-18٪ من استهلاكنا اليومي من الألياف الغذائية، وقد تؤدي هذه الزيادة المفاجئة إلى الإسهال أو الغازات وكذلك الإمساك أحياناً، إذا لم يكن جسمكم معتادًا على هذا القدر من الألياف، لذلك تجنّبوا الإفراط في تناوله.

كميات سكر كبيرة

إذا كنتم تستهلكون حليب جوز الهند وإن كان غير محلى، فأنتم عرضة لخطر امتصاص كمية كبيرة من السكر، ففي حين أنَّ جوز الهند غير المحلّى يحتوي 2.1 غرام من السكر في الأونصة، و تصل نسبته إلى 10.4 غرامات في جوز الهند المحلّى، وفي الحالتين، يمكن أن يجعلكم تعانون من السمنة المفرطة عند الاستهلاك الزائد. إليكم طريقة عمل حليب جوز الهند.

مستويات عالية من السعرات الحرارية

يمكنكم اكتساب 550 سعرة حرارية فى كوب واحد من حليب جوز الهند غير المخفّف، وهو ما يقارب ثلث السعرات الحرارية التي تحتاجونها في اليوم الواحد، لذلك قد يكون لحليب جوز الهند في النظام الغذائي اليومي تأثيراً سلبياً على صحتكم.

حليب جوز الهند
حليب جوز الهند.مصدر الصورة:Image by azerbaijan_stockers on Freepik

الفركتوز يسبب سوء الامتصاص

نظرًا لما يحتويه من أحادي السكريات والبيولولات، يزيد حليب جوز الهند من مخاطر اضطرابات الأمعاء المتهيّجة، حيث إنَّ لديه محتوى السكر الذي ربما يؤدي إلى هذا الاضطراب، وبالتالي يتمّ دفع نمو البكتيريا في الأمعاء الدقيقة بسبب عدم انتظام نقل الفركتوز إليها. تعرفوا على طريقة حليب جوز الهند بدون سكر.


مواضيع ذات صلة

متى يتوقف نزول الوزن بعد التكميم؟ وما معدل الوزن المفقود؟

حيلة بسيطة لتنظيف زجاج الفرن المزدوج دون تفكيكه

فوائد اليانسون للنساء قبل النوم: بديل للكثير من الأدوية

قهوة التنحيف بدون رجيم: مفعول سحري في خسارة الوزن

فوائد عشبة الوسمة مع الزبادي غير متوقعة

ليس السلمون ولا بذور اليقطين: هذا هو الطعام الذي يمنع فقدان الذاكرة!

ما هو الأكل الممنوع مع حبوب الحديد؟ تجنّبوا تناوله

هل الفاصوليا مسموح في الكيتو؟ وكيف يمكن تناولها؟

ديكور للمطبخ الصغير: خدع بسيطة تجعله أكبر

5 فوائد المورينجا على الريق إستفيدوا منها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية