أضرار دهن لية الخروف على القلب والشرايين

تعرفوا معنا على أضرار دهن لية الخروف على القلب والشرايين. في هذا المقال، سنتحدث عن خصائص دهن لحم الخروف، والأضرار المحتملة التي قد يخلفها على القلب والشرايين،إضافة إلى الاستهلاك والبدائل الصحية.

ias

يعتبر لحم الخروف من الأطعمة الشهية والمفضلة لدى الكثيرين، ولكن يثير استهلاك المفرط لدهن لحم الخروف الكثير من الجدل حول الأضرار المحتملة على القلب والشرايين.

دهن لحم الخروف

يحتوي لحم الخروف نسبة عالية من الدهون، وتختلف نسبة الدهون في اللحم حسب نوع الخروف ونوع اللحم. يحتوي دهن لحم الخروف نسبة عالية من الدهون المشبعة والكوليسترول، وهذا يمكن أن يؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين.

الأضرار المحتملة على القلب والشرايين

تناول كميات كبيرة من دهن لحم الخروف يمكن أن يزيد من نسبة الكوليسترول الضار في الدم، وهذا يمكن أن يؤدي إلى تصلب الشرايين وزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين. كما يمكن أن يؤدي تناول كميات كبيرة من دهن لحم الخروف إلى زيادة الوزن وزيادة خطر الإصابة بأمراض السكري. تعرفوا على أكثر الأطعمة إفادة للقلب.

لحم الخروف الدهني
مصدر الصورة: Image by mdjaff on Freepik

الاستهلاك الصحي

يمكن الاستمتاع بلحم الخروف بطرق صحية وآمنة، وذلك عن طريق اختيار الأجزاء الخالية من الدهون والتي تحتوي نسبة أقل من الدهون المشبّعة، والتي تشمل الصدر والكتف والساق. كما يمكن تقليل كمية الدهون في اللحم عن طريق إزالة الدهون الزائدة قبل الطهي، واستخدام طرق الطهي الصحية مثل الشواء أو الخبز.

البدائل الصحية

يمكن استبدال لحم الخروف بالأسماك والدجاج واللحوم الحمراء الأخرى التي تحتوي نسبة أقل من الدهون المشبعة والكوليسترول، والخالية من الدهون. كما يمكن استخدام الزيوت النباتية الصحية مثل زيت الزيتون وزيت الكانولا بدلاً من دهن لحم الخروف في الطهي.


مواضيع ذات صلة

هل الثوم ينزل ضغط الدمّ؟ علاج فعّال!

أجمل كيكة تخرج مستطيلة بالصور

فوائد الليمون مع الماء على الريق كجزء من نظام غذائي لخسارة الوزن

البامية والقولون: إضطرابات في الجهاز الهضمي

القيمة الغذائية للحمص المسلوق وطريقة تحضيره وصفات لذيذة

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟ وما هو دورها في فقدان الوزن؟

ملعقة لبنة كم سعرة حرارية تساوي؟

الفرق بين العريكة والمعصوب: حلويات أساسية في السعودية

أجمل أشكال كيكة تخرج لعام 2024 بالصور

أهمّ مطاعم لحم بعجين في لبنان مع قعدة مميزة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية