أعراض نقص أوميغا 3 النفسية الأكثر شيوعًا فانتبهوا لها!

نطلعكم في هذا المقال على أبرز أعراض نقص أوميغا 3 النفسية الأكثر شيوعًا لتنتبهوا لها، وتقوموا بإضافة العناصر الغذائية أو المكملات التي تحتوي على هذا الفيتامين المهم.

ias

تعتبر الأحماض الدهنية الأوميغا 3 من العناصر الغذائية المهمة التي لا يستطيع الجسم إنتاجها ذاتيًا من تلقاء نفسة، لذلك لابد من تناول الأطعمة الغنية به أو المكملات الغذائية والتي سبق وأن أطلعناكم على أفضل مكمّل أوميجا 3 ومتى يكون استخدامه مفيداً؟

فوائده وأهم عوارض نقصه الجسدية

يتميز الأوميغا 3 بفوائده الصحيّة الكثيرة، فهو يعزز صحة القلب، ويقلل من مستوى الدهون الثلاثية في الجسم، ويغزز صحة الدماغ، ويساعد في علاج الإلتهابات، ويتواجد الأوميغا 3 في كلًا من: الأسماك كالسلمون، والتونة، والسردين، وفي زيت فول الصويا، وزيت بذور الكتان، وفي بعض أنواع البيض، واللبن، والحليب، وإليكم مأكولات تحتوي أعلى نسبة من أوميغا 3 و 6 و 9.

كما أن هناك عوارض جسدية واضحة تظهر بسبب نقس الأوميغا 3، والتي من أهمها: مشكلات في الشعر والأظافر والجلد، الشعور بالتعب، ومشكلات في النوم، وقلة التركيز والإنتباه، وجع المفاصل وتشنج الأقدام، واضطرابات في الدورة الشهرية.

الإكتئاب أحد أعراض نقص الأوميغا 3

أما بخصوص التأثير النفسي لنقص الأوميغا 3، فهناك دراسات بينت أن لنقص الأوميغا 3 علاقة بالإكتئاب، كونه يعمل على الحفاظ على خلايا الدماغ ويُستخدم لعلاج بعض الأمراض المتعلقة به مثل: الخرف، والزهايمر، والاكتئاب، كما روّجت الكثير من شركات المُكملات الغذائية التي تحتوي على الأوميغا3 لكونة يساعد على تحسين الحالة المزاجية، ويقلل التوتر والقلق.

أخيرًا،  إليكم أفضل وقت لتناول الوميغا3.


مواضيع ذات صلة

الملفوف الأرجواني مقابل الملفوف الأبيض: من يفوز بالفوائد الغذائية؟ اكتشفوا فوائد الخضار في شهر ابريل

افضل وقت لتناول الزنك لتدعيم المناعة

أنواع الزعتر الأخضر والفرق بينها

ما هي أفضل أنواع الزعفران في العالم؟

ما هي أفضل شوربة لمريض السكري؟

هل البيبسي الدايت مضر؟ معلومات سنكشفها لكم بالتفاصيل

وصفات معمول التمر من أشهر مدونين الطعام في السعودية

تزييّن صحن السمبوسه بطرق مبتكرة لمائدتك الرمضانية

رشة حبّ: خطوة واحدة لتتميزوا في تحضير المقلوبة

سرّ خلطة بهارات المحشي المحضّرة في البيت

إشتركي بنشرتنا الإخبارية