الملفوف الأرجواني مقابل الملفوف الأبيض: من يفوز بالفوائد الغذائية؟ اكتشفوا فوائد الخضار في شهر ابريل

الملفوف الأرجواني مقابل الملفوف الأبيض: من يفوز بالفوائد الغذائية؟ اكتشفوا فوائد الخضار في شهر ابريل ولا تتأخروا في تضمينها نظامكم الغذائي الصحي.

ias

الملفوف هو طعام صحي يقدم العديد من الفوائد الغذائية ويعتبر استهلاكه مثاليًا للأشخاص الذين يرغبون في اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية بالتالي 100 غرام من هذه الخضار النيئة تحتوي 20 سعرة حرارية فقط، بينما يحتوي اللون الأرجواني منها 22 سعرة حرارية لنفس الكمية.

خيارًا رائعًا لتحضير السلطة

يعتبر مصدر المغذيات متنوع في هذه الخضراوات، مما يجعلها خيارًا رائعًا لمكونات السلطة المختلفة، بالتالي يعد هذا الطعام المثالي الذي يمكننا أخذه معنا كوجبة الى العمل. إلا أنه ورغم كونه مصدرًا للفوائد المهمة للجسم، ينصح بعدم استهلاكه من قبل الأشخاص المصابين بمتلازمة القولون العصبي لذا يجب أن يكونوا حذرين عند تناول الملفوف، لأنه من الخضروات الغنية بالألياف.

ملفوف
ملفوف

فوائد شراء الملفوف في موسم الحصاد

توفير المال

هل تعلمون ما هي فوائد شراء الفواكه والخضروات أثناء الحصاد؟ من خلال اختيار استهلاك الفواكه والخضروات الموسمية، ستوفرون المزيد من المال لأنها أطعمة متوفرة بوفرة أكبر خلال هذه الفترة، ولهذا السبب فهي أرخص.

الاستفادة من الجودة

الطعام أثناء الحصاد هو أيضًا ذات جودة أفضل، لأنه يحافظ على العناصر الغذائية بشكل أفضل وهو أكثر نضارة وهي نقطة إيجابية فالنكهة ستكون في هذه الفترة أطيب.

الخيار الأفضل

الملفوف الأبيض والملفوف الأحمر لهما بعض الاختلافات الغذائية، إليكم أبرزها:

  • يحتوي الملفوف الأبيض كمية أكبر من فيتامين أ، وهو أمر مهم لصحة العين وإنتاج الكولاجين بالإضافة إلى وظائف مضادات الأكسدة. كما يحتوي مغذيات نباتية أخرى مثل الفلافونويد والبوليفينول.
  • تصبغ الأوراق هو ما يميز الملفوف الأرحواني، ويرجع لونه الشديد إلى الأنثوسيانين، وهي مضادات للأكسدة. لهذا السبب، يميل الملفوف الاورجواني إلى أن يكون له خصائص مضادة للأكسدة أكثر من الملفوف الأبيض.
  • بالإضافة إلى وظائفها المفيدة للجلد، تساعد مضادات الأكسدة في محاربة الإجهاد التأكسدي في الجسم ويمكن أن تقلل من مخاطر الإصابة بأمراض مختلفة.
  • فرق آخر هو أن الملفوف الارجواني يحتوي فيتامين سي أكثر من الملفوف الأبيض، اولأطعمة الغنية بهذا الفيتامين تكون مهمة لتعزيز المناعة.

متعدد الاستخدامات

أخيرًا إلى جانب تعدد استخدامات الملفوف في الطهي، فهو عبارة عن خضروات متعددة الاستخدامات يمكن تناولها نيئة أو مطبوخة أو محمصة أو مطبوخة ببطء، إما كطبق رئيسي أو كطبق جانبي. لذا استمتعوا في شهر أبريل لتذوق أفضل ملفوف على الاطلاق.


مواضيع ذات صلة

افضل وقت لتناول الزنك لتدعيم المناعة

سرّ خلطة بهارات المحشي المحضّرة في البيت

أنواع الزعتر الأخضر والفرق بينها

تزييّن صحن السمبوسه بطرق مبتكرة لمائدتك الرمضانية

أعراض نقص أوميغا 3 النفسية الأكثر شيوعًا فانتبهوا لها!

هل البيبسي الدايت مضر؟ معلومات سنكشفها لكم بالتفاصيل

ما هي أفضل شوربة لمريض السكري؟

وصفات معمول التمر من أشهر مدونين الطعام في السعودية

كم سعرة حرارية بالتمر السكري؟

وصفات شاورما دجاج تزيّن السفرة في كلّ الأوقات

إشتركي بنشرتنا الإخبارية