أكثر من 5 أصناف يمكنك قليها بزيت واحد دون أن يتغير طعمها!

من المعروف أن تناول الاطعمة المقلية يُعتبر خطراً على الصحة. لكن لا يخلو الامر من بعض الوجبات المقلية المحضرة في المنزل بطريقة صحية حتى لو مرة في الاسبوع فقط. لتحضير الاطعمة المقلية في المنزل إكتشفي من موقعنا ما هي أصناف الاطعمة التي يمكن قليها بزيت واحد دون أن يتغير طعمها.

ias

ما هي الحالات التي يتغير فيها طعم الزيت؟

إن قلي الاطعمة المغلفة بالبقسماط لا يغّير طعم وجودة زيت القلي عادةً حيث أن الاطعمة التي تكون داخل التغليفة لا تتلامس مع الزيت مباشرةً. يتأثر الزيت بشكل سلبي عند قلي الاطعمة كما هي دون أي تغليفة، وخصوصاً إذا كانت هذه الاطعمة ذات طعم قوي مثل الاسماك بأنواعها كافة.

أصناف المأكولات التي يمكن قليها بزيت واحد دون أن يتغير طعمها:

  • البطاطس: يمكن إستخدام الزيت لقلي البطاطس مرات عديدة، كما يمكن إستخدام هذا الزيت نفسه لقلي الكثير من أنواع الاطعمة دون أن يتغير طعمها.
  • الخضروات: يمكن إستخدام زيت قلي البطاطس لقلي الكثير من أنواع الخضروات دون ان يتغير طعمها. من انواع الخضروات التي يمكن قليها بالزيت الكوسا.
  • الدجاج: صفي الزيت جيداً من آثار البطاطس والخضروات وإستخدميه لقلي قطع الدجاج المغلفة أو أجنحة وأفخاذ الدجاج غير المغلفة دون أن يتأثر طعمها أبداً.
  • الخبز: إذا كنت تخططين لتحضير طبق من سلطة الفتوش، قومي بتصفية الزيت نفسه الذي إستخدمتيه لقلي البطاطس والخضروات وإستخدميه لقلي قطع الخبز لتحضير طبق الفتوش.
  • أصابع الموزاريلا: لن يؤثر قلي أصابع الموزاريلا بالزيت المستخدم سابقاً لقلي أنواع المأكولات المذكورة على طعمها. لذلك قومي بتصفية الزيت جيداً وإقلي أصابع الموزاريلا حتى يصبح لونها ذهبي.


مواضيع ذات صلة

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية