إليكم أبرز فوائد التين الشوكي على صحة الإنسان

التين الشوكي أو الإجاص الشائك هو نفس الاسم للفاكهة الصيفية اللذيذة التي تنمو على حافة ألواح نوع معين من نبات الصبار. إليكم أبرز فوائد التين الشوكي على صحة الإنسان.

ias

تحتوي هذه الفاكهة تركيبة فريدة من العناصر الغذائية، بما في ذلك المستويات العالية من “فيتامين C” وفيتامينات “عائلة B” والمغنيسيوم والبوتاسيوم والكالسيوم والنحاس والألياف الغذائية، ما يجعل فوائدها مذهلة للصحة والوقاية من الأمراض. تعرفوا على فوائد زيت التين الشوكي على الصحة.

أبرز فوائد التين الشوكي

تتنوّع فوائد التين الشوكي على صحة الجسم، وهي كالتالي:

تقليل الالتهابات

يمكن لمضادات الأكسدة والمعادن الموجودة فيه أن تقلل الالتهاب، خاصة في حالات مثل التهاب المفاصل أو النقرس أو إجهاد العضلات، بحسب دراسة أجرتها جامعة سيول الوطنية خصائص التين الشوكي المضادة للالتهابات. تعرفوا بالصور 10 مكونات غذائية مضادة للإلتهاب!

إنقاص الوزن

مع ارتفاع الألياف وكثافة العناصر الغذائية، والسعرات الحرارية المنخفضة، والدهون المشبعة، يمكن للتين الشوكي أن يحافظ على جسمكم في شكل صحي دون إضافة أيّ وزن، كما تحد الألياف والكربوهيدرات من الإفراط في تناول الطعام.

تعزيز صحة القلب

يمكن أن تساعد المستويات العالية من الألياف في هذه الفاكهة على خفض مستويات الكوليسترول الضار (LDL) في الجسم.ويمكن أن تساعد المستويات الكبيرة من البوتاسيوم الموجودة في التين الشوكي على خفض ضغط الدم، عن طريق استرخاء الأوعية الدموية وتقليل الضغط على نظام القلب والأوعية الدموية.

إليكم أفضل 5 مأكولات لغذاء القلب الصحّي.

 تعزيز المناعة

تحتوي فاكهة التين الشوكي مستويات عالية من مركبات الفلافونويد، والبوليفينول، والبيتالين، وكلها لها تأثير إيجابي على الصحة.

التين الشوكي
التين الشوكي

المثير أن حصة واحدة من فاكهة التين الشوكي تحتوي ثلث احتياجنا اليومي من “فيتامين C”، الذي يعمل كمضاد للأكسدة ويعزز جهاز المناعة إضافة إلى زيادة معدلات إنتاج خلايا الدم البيضاء، وتكوين العضلات وأنسجة العظام. تعرفوا اين يوجد فيتامين سي وما هي فوائده؟

الحماية من السرطان

يحتوي التين الشوكي إمكانات مضادة للسرطان، ومستويات عالية من مركبات الفلافونويد والبوليفينول والبيتالين.يمكن أن تعمل هذه المركبات كمضادات للأكسدة وتحييد الجذور الحرة قبل أن تتسبب في تحور الخلايا السليمة.


مواضيع ذات صلة

هل يمكن تناول الشاي الذي انتهت صلاحيته منذ أشهر أو حتى سنوات؟

هل تفاح يزيد الوزن؟ ما هي أبرز فوائده المثبتة علمياً؟

ماكينة تقطيع اللحوم وأبرز الحيل لتقطيع اللحوم بشكل أسهل

فوائد بذور الكتان لتنحيف البطن وطرق استعمالها

سبب أصوات البطن بدون جوع وطرق التخلص منها

أفضل عصير للنزلة المعوية للكبار وصفة طبيعية مذهلة تسهل الهضم

هل يغير لون صفار البيض من فوائده؟ اكتشفوا ما إذا كان اللون يحدث فرقًا!

هل ستستقبلون الزّوار في منزلكم؟ اعتمدوا هذه الخدعة السهلة لتعطير سلة النفايات في الحمام!

الزبدة والسكري: فوائد أم أضرار؟

تجربتي مع المورينجا للسكر: نتائج مذهلة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية