إليكم 4 أعشاب تعمل على سد الشهية

تعرفوا معنا من خلال هذا المقال على 4 أعشاب تعمل على سد الشهية ولا تترددوا في إدخالها ضمن نظامكم الغذائي الصحي إذا كنتم ترغبون في إنقاص الوزن.

ias

تُعد الأعشاب الطازجة من الأطعمة التي ينصح بإدخالها إلى النظام الغذائي وذلك لما لها من فوائد صحيّة، فهي تحتوي كمّيات كبيرة من فيتامين أ، فيتامين ج وفيتامين ك، كما أنّ العديد منها يضم بعض المركبات النباتيّة التي تمتلك قدرات مُضادةً للأكسدة وللالتهابات. نقدم لكم فيما يلي أبرز الأعشاب التي تساهم في سد الشهية، وخطوات حفظ هذه الأعشاب الطازجة.

1- الشاي الأخضر

يعرف الشاي الأخضر بقدرته على إنقاص الوزن، وذلك لاحتوائه هرمونات سدّ الشهية بما في ذلك الدوبامين الذي يؤثر على الجهاز العصبي ويُقلل رغبة الفرد في تناول الطعام.

شاي أخضر
شاي أخضر

2- الزنجبيل

يحتوي الزنجبيل العديد من الفوائد الصحيّة لجسم الإنسان، فهو يساعد على التقليل من الشهيّة ويزيد الشعور بالشبع وذلك بسبب تأثيراته المحفّزة على الجهاز الهضمي.

3- الكمون

يساعد الكمون في زيادة حرق الدهون، وبالتالي فقدان الوزن، ويعود موطنه الأصلي إلى البحر الأبيض المتوسط ​​وجنوب غرب آسيا، وقد استخدم منذ القدم في الطب التقليدي.

4- الحلبة

تحتوي الحلبة العديد من الفوائد العلاجية لجسم الإنسان، حيث تساعد على خفض الكولسترول، وتنظيم السكر في الدم، كما تُساعد على سدّ الشهيّة، وتمتلك الحلبة هذه الخصائص العلاجية لاحتوائها كمّيات كبيرة من الألياف الغذائية التي تعمل على إبطاء عملية تفريغ المعدة من الطعام، وتأخير عملية امتصاص الجسم للكربوهيدرات والدهون، ممّا يُساعد على تقليل الرغبة بتناول الطعام

طريقة استخدام أعشاب لسد الشهية

يمكن استخدام الأعشاب السابقة في تتبيل للأطعمة، أو لتحضير مشروبات دافئة تعمل على سد الشهية وبالتالي تساهم في فقدان الوزن.

ملاحظة: قد تتعارض بعض الأعشاب مع بعض الحالات المرضية أو الأدوية، لذلك احرصوا على استشارة الطبيب قبل البدء بتناولها لتجنّب أى أضرار محتملة.


مواضيع ذات صلة

تجربتي مع المورينجا للسكر: نتائج مذهلة

هل يمكن تناول الكركم يوميا؟ وماذا يحدث لجسمكم عند تناوله؟

أفضل عصير للنزلة المعوية للكبار وصفة طبيعية مذهلة تسهل الهضم

ماكينة تقطيع اللحوم وأبرز الحيل لتقطيع اللحوم بشكل أسهل

هل تفاح يزيد الوزن؟ ما هي أبرز فوائده المثبتة علمياً؟

هل يمكن تناول الشاي الذي انتهت صلاحيته منذ أشهر أو حتى سنوات؟

اللوز أو الجوز أو الفستق: أي نوع يتمتع بأكبر قدر من الفوائد الصحية حسب العلم؟

الزبدة والسكري: فوائد أم أضرار؟

هل يغير لون صفار البيض من فوائده؟ اكتشفوا ما إذا كان اللون يحدث فرقًا!

هل ستستقبلون الزّوار في منزلكم؟ اعتمدوا هذه الخدعة السهلة لتعطير سلة النفايات في الحمام!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية