كيفية ازالة البقع من الثياب البيضاء

تحدّث الكثير من الحوادث أثناء تناولنا الطعام لا سيما مع الأطفال فقد تتسخ الثياب لا سيما البيضاء بالزيت أو الشوكولاتة أو الكتشاب أو غيرها من المأكولات التي تترك بقعاً يصعب بعض الأحيان إزالتها بسهولة. تفقدي في هذا المقال والفيديو المرفق بعض الحيل والطرق التي تساعدك على إزالة البقع العنيدة عن الثياب.

ias

1- لإزالة بقع القهوة:

في وعاء، صغي ملعقتين صغيرتين من بيكربونات الصوديوم مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون الحامض. أخلطي المكونَين للحصول على ما يشبه المعجون. ضعي المزيج على بقعة القهوة الموجودة على قميصك الأبيض واتركيه لـ30 دقيقة ثمّ اغسلي القطعة. لا تقلقي بعد اليوم من تحضير أشهى قهوة تركية!

2- لإزالة بقع الزيت:

وسّخ طفلك قميصه الأبيض بالزيت؟ هذه ليست بالمشكلة الكبيرة! هناك عدّة طرق لإزالة بقع الزيت عن الثياب وهنا نقدّم إليك طريقة من هذه الطرق وهي باستخدام بودرة الأطفال. أنثري البودرة على البقعة واتركيها لـ15 دقيقة. إغسلي القميص وتمتعي بنضارتها. 

3- لإزالة بقع معجون الطماطم:

إتّسخت ثياب طفلك حين كنت تحاولين إطعامه طبق الباستا الحمراء للمرة الأولى؟ لدينا الحلّ: في وعاء، ضعي ملعقة صغيرة من سائل الجلي مع كوبَين من الماء. أخلطي المكونَين ثمّ بللي فوطة من المزيج ومرريها على البقع بطريقة التطبيع عدّة مرات. أسكبي الماء الساخن على البقع. ضعي فوطة مبطخ نظيفة على البقع وضعي فوقها أي غرض ثقيل. أتركي الوضع على حاله لساعتين. أزيلي الفوطة واغلسي الثياب المُتسخة ونضمن لك أنّها ستعود جديدة.

4- لإزالة بقع عصير الفواكه:

حضّرت لأولادك عصير الفواكه المنزلي واتّسخت ثيابهم عند شربه؟ إليك طريقة إزالة هذه البقع: في وعاء، ضعي بيكربونات الصوديوم مع القليل من الخلّ الأبيض. أخلطي المكونَين للحصول على ما يشبه المعجون. إمرغي المزيج على البقع وافركي قطعة الثياب على نفسها. بواسطة فرشاة، إمرغي المزيج جيداً. أتركي الثياب منقوعة لـ10 دقائق ثمّ اغلسيها.

تعّرفي أيضاً من موقع أطيب طبخة على طريقة إزالة بقع الشوكولاتة والكتشاب. وإن كنت تملكين طرق أخرى لإزالة البقع عن الثياب المُتسخة شاركينا إيّاها في خانة التعليقات.


مواضيع ذات صلة

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

إشتركي بنشرتنا الإخبارية