كيف تزيلون بقع الزيت الصعبة عن الملابس؟

إذا كنتم تعانون من مشكلة إزالة بقع الزيت عن الملابس، فهذا المقال لكم! إتبعوا الخطوات البسيطة التي نقدمها لكم من موقع اطيب طبخة ولن تندموا

ias

أثناء تناول الطعام، تحصل مشاكل عديدة مثل إسقاط قطرات من الزيت على ملابسنا. ولأن الزيت مادة دهنية، قد تظنون أن إزالته عن القماش مهمة شبه مستحيلة ولكن الحل لدينا! نقدم لكم من موقع أطيب طبخة طريقة سهلة وفعالة لتحافظوا على نظافة ملابسكم مهما كان نوع الزيوت الذي لوثتها به! 

الخطوة الأولى

نبدأ أولاً بإزالة أي فائض من الزيوت بواسطة محارم ورقية بيضاء اللون دائماً لأن الزيت قد يتشرّب الصبغة الموجودة على المحارم الملوّنة!

الخطوة الثانية

نختار البايكنغ صودا وإذا لم يتوفّر لدينا يمكننا إستبداله بـدقيق الذرة، الملح أو بودرة الأطفال. نضع كمية وافرة منه على بقعة الزيت ونترك قطعة الثياب جانباً لساعة على الأقل. في هذا الوقت سيصبح لون البايكنغ صودا بني بدلاً من الأبيض. نزيل البايكنغ صودا المضاف ثمّ نعيد الكرة بحسب الحاجة حتى يحافظ البايكنغ صودا على لونه الأبيض ولا يتغير..

الخطوة الثالثة

نضع القليل من منظّف الغسيل على البقعة ونسكب فوقه بضع قطرات من الماء. ندعكها جيداً من الجهتين بواسطة إسفنجة ثمّ بواسطة فرشاة أسنان لسنا بحاجة إليها.

الخطوة الرابعة

نضع قطعة الثياب في الغسالة مع كمية من الغسيل المناسب ونغسلها كالعادة ثمّ نجفّفها. النتيجة مذهلة! لن يبقى أثر لبقعة الزيت أبداً! 

ملاحظة: في حال كانت قطعة الثياب تحتمل حرارة ماء مرتفعة – وهذا ينطبق على الألوان الفاتحة والبيضاء، ننصحكم بغسلها بالماء الساخن فهو يساعد على إزالة البقع عن القماش.


مواضيع ذات صلة

ستستخدموا هذه الأدوات الثلاثة في مقلاتكم الهوائية من اليوم: الأداة الثالثة ستفاجئكم

هذه هي فوائد الزبدة لصحتنا والتي لم تتخيلوها من قبل!

وداعًا للبعوض: تعلموا حيلة ورق التواليت!

هذه هي أفضل كيكة ذرة في العالم: وصفة سهلة للخلاط

ماذا يحدث إذا كنتم تشربون شاي ورق الغار كل يوم: اكتشفوا فوائده وآثاره الجانبية وتعلموا كيفية استخدامه

خبير تغذية يحذر من الأفوكادو: "إنها دهون رائعة، ولكن!"

كم كان عمركم عندما اكتشفتم أن هذه هي الطريقة الصحيحة لقلي شرائح اللحم في المقلاة؟

أضرار بذور الشيا للغده الدرقية إحذروها

هل الحليب يزيد الطول؟ وماذا يحدث للجسم عند شرب كوب من الحليب؟

وصفات اندومي بالجبن ولا ألذ جربوها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية