هذه هي اعراض سكري الحمل!

هل يمكن أن تكوني مصابة بسكري الحمل وانت لا تعلمين؟ ما يقارب 10 ٪ من النساء الحوامل يكتشفن أنهن مصابات بسكري الحمل في منتصف فترة الحمل. يتفاجأ معظمهن بالخبر لأنهن يشعرن بنفس الطريقة التي لطالما شعرن بها: صحية وطبيعية.

ias

سكري الحمل هو نوع من السكري يطال النساء الحوامل فقط. يظهر هذا النوع عند النساء اللواتي لم يتعرضن لأي نوع من السكري من قبل. وبالنسبة للعديد من النساء (ولكن ليس جميعهن)، فإنه يختفي من تلقاء نفسه بعد الولادة.

الأعراض

قد لا تلاحظين اي من علامات الإصابة بسكري الحمل. هذا ما يدفع طبيبك الى اجراء الفحص اللازم بين الأسبوعين 24 و 28 من الحمل.

اعراض سكري الحمل مشابهة لتلك الخاصة بأنواع أخرى من هذا المرض. ولكنها أيضاً أعراض شائعة عند جميع النساء الحوامل، لذا من النادر ان تلاحظ المرأة الحامل بوجود خطب ما.

اليك أعراض مرض السكري المبكرة وكيف تتفادينه

الشعور بالعطش ترغبين بشرب كمية من الماء اكثر من العادة. ستشعرين بالعطش حتى عندما لا تأكلين المأكولات المالحة، او تبذلين مجهوداً اضافياً.

الارهاق إذا كنت تشعرين بالتعب، حتى في وقت مبكر من اليوم ، فقد لا يكون هذا تعب الحمل الطبيعي. استشيري طبيبك في اقرب وقت، فقد تكونين في خطر الإصابة بسكري الحمل.

جفاف الفم قد يسير جفاف الفم جنباً إلى جنب مع زيادة العطش. ترغبين عندها بشرب المزيد من الماء للتخلص من هذا الشعور.

سواء ظهرت لديك أي من هذه الأعراض أم لا، لا تهملي الفحص اللازم لاكتشاف الأمر مبكراً. إذا كنت تعلمين أنك مصابة بسكري الحمل، قد تحتاجين إلى اتباع حمية البحر المتوسطي المفيدة للقلب، ومراقبة مستويات السكر في الدم.


مواضيع ذات صلة

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

إشتركي بنشرتنا الإخبارية