الأكلات التي تتناولينها قد يكون لديها تأثير على صحة شعرك!

من منا لا يحب الإهتمام بشعره وتقويته من الجذور حتى الأطراف؟ بالتأكيد ان كل إمرأة منا تحب أن يكون لديها شعر قوي ولا يتساقط. فإذا كنت تعانين من عدم نمو شعرك بشكل جيد ومن تساقطه يجب عليك أن تتبعي نظاما غذائيا معيناً لأن النظام الغذائي على علاقة وثيقة بنمو الشعر أو عدم نموه وبتساقطه أو عدم تساقطه. فإذا كنت من الأشخاص الذين يتناولون طعاما يفتقر إلى العناصر الغذائية الصحيحة قد يكون هذا وراء فقدان شعرك. لذلك جمعنا لك أبرز الأكلات الصحية والتي تعزز نمو شعرك وتمنع تساقطه:

ias

1- اللحوم:

إن اللحم غني بالكثير من العناصر الغذائية التي قد تساعدك في نمو شعرك، فهو غني بالبروتين الذي يساعد على إصلاح شعرك وتقوية بصيلاته. كما أن اللحوم الحمراء تحتوي على الزنك والفيتامين ب وهما من العناصر الغذائية الأساسية المفيدة للشعر من حيث تعزيز نموه والحد من تساقطه. بالإضافة إلى أن اللحوم الحمراء غنية بالحديد التي تساهم في مساعدة خلايا الدم الحمراء على إرسال الأكسجين إلى مختلف خلايا الجسم بما فيهم بصيلات الشعر.

2- البيض:

البيض يحتوي على الكثير من البروتين والبيوتين التي تساهم في نمو شعرك وكثافته، كما أن البيض يحتوي على السيلينيوم والزنك اللذان يعتبران من العناصر الغذائية المهمة لصحة الشعر وتقويته، لذا قومي بتناوله يوميا على الفطور وسوف تلاحظين الفرق في شعرك.

3- البطاطس الحلوة:

قومي بتناول البطاطس الحلوة لتقوية شعرك، نموه والحد من تساقطه وذلك لأنها تحتوي على مادة البيتا كاروتين والتي يقوم الجسم بتحويلها إلى فيتامين "أ" الذي يقوم بدوره الى تسريع معدل نمو الشعر وكثافته.

4- الأفوكادو:

إن الأفوكادو مصدر غني بالفيتامين "e" الذي هو مضاد للأكسدة حيث يعمل على نمو شعرك بشكل جيد وعدم تساقطه. بالإضافة إلى أن الأفوكادو يحتوي على الأحماض الدهنية الأساسية التي بالتأكيد تحسن شعرك إلى الأفضل من حيث النمو والكثافة.

5- الفاصولياء:

الفاصولياء هي مصدر كبير للبروتين، الزنك، البيوتين والحديد، حيث أن كل هذه المكونات صحية للشعر لأنها تقوم بنموه وإعادة إصلاحه. لذلك قومي بتناول الفاصولياء لأنها مهمة لشعرك حيث تعمل كل المكونات السابقة معا ويساهمون في نموه.

لا تنسي أن ما تأكلينه قد يكون لديه تأثير على صحة شعرك، لذلك اتبعي نصائح من أجل نظام غذائي صحي حيث أنه اذا كان نظامك الغذائي يفتقر الى الفيتامينات، البروتينات، الأحماض الدهنية، الحديد…يجب عليك تناول أطعمة لتقوية الشعر.


مواضيع ذات صلة

دراسة حديثة تبين تأثير الوجبات السريعة على الأدمغة والتسبب بالزهايمر

وصفات فطور مغذية وسهلة التحضير لا تترددوا في اعتمادها ضمن نظامكم الغذائي الصحي

تأثير شرب عصير الكرفس على جسمكم

أفضل مطاعم السليق في الطائف لتذوق النكهة الأصلية

متى تظهر نتائج المشي على الجسم وينقص الوزن؟

طريقة قلي جمبري مجمّد مثل المطاعم

أهم علامات خروج الدهون من الجسم

طريقة استعمال حبوب الخميرة لزيادة الوزن

أطباق من المطبخ الياباني تناسب جميع الأذواق

طرق استخدام الزبادي لخسارة الوزن

إشتركي بنشرتنا الإخبارية