جدول الأطعمة المناسبة لتطويل الشعر والرموش

تحب كل سيدة العناية بجمالها، وخاصةً بشعرها الذي يعطيها إطلالة مميزة. إذا كنت تريدين الحصول على شعرٍ طويلٍ وكثيفٍ وتقوية رموشك بطرقٍ طبيعية، إليك جدول الأطعمة المناسبة وأفضل الوصفات لها.

ias

اطعمة لتقوية الشعر

1 السلمون

يحتوي سمك السلمون على نسبةٍ عالية من الفيتامين (د) وأحماض الأوميغا 3 الدهنية التي تعزز نمو الشعر عن طريق الحفاظ على فروة رأسٍ صحية. إليك وصفة السلمون المشوي مع الخضار.

2 الفلفل الأصفر

الفلفل الأصفر من أغنى مصادر الفيتامين C ) 341 ملليغرام مقارنةً بـ63 ملليغرام في البرتقال). والفيتامين C مادة مضادة للأكسدة تقوي الشعر وتمنع تكسره. تناولي الفلفل الأصفر المحشي بلبنة الماعز بهذه الوصفة المميزة.

3 البيض

البيض مصدر ممتاز لزيوت الأوميغا 3، ويحتوي أيضا على البيوتين الموجود في كل أدوية تطويل الشعر. واللافت أنّ هذه العناصر الغذائية موجودة في الصفار وليس في الزلال، لذا لا ترميه بعد اليوم! جرّبي وصفة عجة البيض على الطريقة الإسبانية.

4 بذور دوار الشمس

حفنة يد صغيرة من هذه البذور تحتوي على النسبة الكافية من الفيتامين E التي يحتاج إليها الشعر. تناوليها بين الوجبات لنقرشاتٍ صحية.

5 الأفوكادو

استُخدم الأفوكادو منذ القدم للحفاظ على جمال البشرة والشعر، فهو غني بالزيوت الأساسية للترطيب. ضعيه مباشرةً على شعرك أو حضّري سلطة الأفوكادو المنعشة.

إليك أيضًا من أطيب طبخة أهم المأكولات للتخلص نهائيًا من السيلوليت على هذا الرابط.


مواضيع ذات صلة

بديل صلصة الطماطم متعدد الاستخدامات

اكلات تحسن مزاجكم في حال طردتم من العمل

جدول لدايت سهل وسريع ومضمون

تعرفوا على بديل الحليب المبخر

أطباق الارز والدجاج العربية المتنوعة هي نفسها ولكن بفارقٍ بسيط

حلويات عراقية شهية تُبدل المزاج خلال دقائق!

اسهل طريقة لحفظ الطعام بالتجميد

تنظيف جدران البيت من الاوساخ بمكونين من مطبخكم

تعرفوا على فوائد دقيق الدخن

حيلة خطيرة لحفظ الافوكادو على تيك توك يجب تجنبها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية