5 مأكولات تقضي نهائيًا على السيلوليت!

السيلوليت عبارة عن خلايا دهنيّة سطحيّة، تظهر من تحت الجلد بشكل ثقوبٍ، خاصةً في المنطقة السفلى من الجسم. تظهر السيلوليت لعدّة أسبابٍ، منها العوامل الوراثية والوزن الزائد والمأكولات غير الصحية وقلّة الحركة. إليك 5 مأكولاتٍ تساعدك على التخلّص من السيلوليت أو تخفيف مظهرها.

ias

1) السلمون
يحتوي السلمون على نسبةٍ عالية من دهون الأوميغا 3. هذه الدهون تعمل على تحسين الدورة الدموية ما يؤدي إلى بشرة صحية وتخفيف ظهور السيلوليت. جرّبي وصفة السلمون المشوي السهلة التحضير!

2) الدجاج
تساعد البروتينات الجسم على الشعور بالشبع، ما يقطع الرغبة بتناول المأكولات الدسمة وبالتالي خسارة الوزن. وتساهم البروتينات أيضًا في نموّ العضل فيغطّي السيلوليت. إليك وصفة الدجاج المشوي مع الخضار المناسبة لحرق الدهون.

3) الخضروات
تحتوي الخضروات على نسبةٍ عالية من الماء والعناصر الغذائية التي تساعد على خسارة الوزن. تناولي الهليون الذي يحتوي على حمض الفوليك والتي أثبتت الدراسات أنّه يسيطر على الضغط النفسي ويخفف إفراز هورمون الإنسولين التي تخزّن الدهون بالجسم.

4) الفاكهة الغنية بالفيتامين C
يساعد الفيتامين C الجسم على فرز مادة الكولاجين الممتازة للبشرة. تناولي البرتقال والحمضيات والتوت والأناناس لتجديد خلايا البشرة وإخفاء السيلوليت.

5) المكسّرات
تحتوي المكسرات على الدهون غير المشبعة التي تفيد البشرة. تساعد هذه الدهون على تجديد خلايا البشرة ما يغطّي السيلوليت. احرصي على تناول المكسرات غير المملحة للإستفادة منها بدون زيادة الوزن.

اكتشفي أيضًا رجيم أتكينز لخسارة 10 كيلو في أسبوعين أو رجيم الـ1200 سعرة حرارية لتخسري 4 كيلو في الأسبوع!


مواضيع ذات صلة

فوائد لسان الثور وطرق استخدامه

خبز كيتو جاهز: إستمتعوا بطعمه اللذيذ وفوائده الصحية

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

فوائد العسل قبل النوم للإسترخاء والتمتع بطعم لذيذ

أوقات شرب حليب الإبل تمنحه تسميات مختلفة!

تجربتي مع ورق الغار للتنحيف لخسارة دهون البطن

أفضل بسكوت دايت مغذي ولذيذ

فطور صحي ومشبع: قائمة بأشهى الوصفات

إشتركي بنشرتنا الإخبارية