الاختراع الذي تحتاجه للحصول على مساحة تخزين إضافية في مطبخك!

إذا كنتم تفتقدون للمساحة الكافية لتنظيم أدوات المطبخ، سنكشف لكم في هذا المقال الاختراع الذي تحتاجه للحصول على مساحة تخزين إضافية في مطبخك!

ias

يعد نقص المساحة مشكلة متكررة في المنازل اليوم، مما يدفعكم إلى شراء ملحقات إضافية أكثر من المفروض، لتنظيم الأدوات داخل المطبخ. وبسبب غياب المهارات التنظيمية لدى بعض الأشخاص تقدّم Marie Kondo الحلّ لإعتماد حلول جذرية تناسب المطبخ.

حلول جذرية!

الاختراع الذي تحتاجه للحصول على مساحة تخزين إضافية في مطبخك!

يبدء الحلّ الأول من خلال التخلّي عن تجميع أدوات المطبخ والأواني والمقالي، على سبيل المثال، عند شراء مقلاة جديدة، يجب التخلص من القديمة. وهذا الأمر ينطبق على كل الأدوات. تساعد هذه الحيلة على توفير المساحة في المطبخ بكل سهولة.

لكن قد يكون هذا الحلّ غير نافع في بعض المطابخ الصغيرة التي لا تتوفر فيها المساحة المتاحة بسهولة حتى بعد التخلص من الادوات القديمة. ورغم أن الأمر قد يبدو مستحيلًا، لا يزال هناك مجال للتوسع ويكون ذلك على المنضدّة أي الكونترتوب. تكون المساحة فوق هذه الأسطح عادة فارغة وبدون رفوف. لذا يعتبر هذا المكان مثالي لتركيب رفوف صالحة لوضع البرطمانات والتوابل والمعكرونة وعلب الأرز وزجاجات الزيت وكبسولات القهوة وجميع أنواع المنتجات، وبالتالي توفير مساحة في الخزانات.

خطوات ما قبل التركيب: قياس المساحة!

لتركيب هذا النوع من الرفوف من المهم قياس المساحة المتاحة جيدًا ثمّ تقطيع الخشب حسب الحجم في أي متجر. إضافة إلى ذلك، ولإضفاء لمسة جمالية على هذه الرفوف، يمكن تغطيتها بأبواب صغيرة منزلقة مثبتة بأنظمة السكك الحديدية. ومن الأفضل إعطاء هذه المهمة لمتخصص إذا كنتم لا تملكون المعرفة الكاملة عن هذه المواضيع.

ومع ذلك يمكن إبقاء هذه الرفوف بدون أبواب مع الحرص على ترتيب الأغراض عليها وعدم وضعها بشكل عشوائي للمحافظة على مظهر المطبخ.

إليكم في هذا الإطار خطوات بسيطة لترتيب الخزائن والأدراج في المطبخ.


مواضيع ذات صلة

تجربتي مع المورينجا للسكر: نتائج مذهلة

أفضل عصير للنزلة المعوية للكبار وصفة طبيعية مذهلة تسهل الهضم

هل ستستقبلون الزّوار في منزلكم؟ اعتمدوا هذه الخدعة السهلة لتعطير سلة النفايات في الحمام!

هل تفاح يزيد الوزن؟ ما هي أبرز فوائده المثبتة علمياً؟

أسرع عشبة لإزالة الكرش وصفات طبيعية للتخلّص من الدهون

فوائد بذور الكتان لتنحيف البطن وطرق استعمالها

هل يمكن تناول الشاي الذي انتهت صلاحيته منذ أشهر أو حتى سنوات؟

سبب أصوات البطن بدون جوع وطرق التخلص منها

هل يمكن تناول الكركم يوميا؟ وماذا يحدث لجسمكم عند تناوله؟

الزبدة والسكري: فوائد أم أضرار؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية