حيل سهلة للتخلص من الحشرات بمكونات من مطبخكم

مع بدء فصل الصيف تكثر الحشرات في المنزل بكافة أنواعها لذلك يقدم لكم موقع أطيب طبخة حيل سهلة للتخلص من الحشرات بمكونات من مطبخكم.

ias

ان كنتم تعانون من بعض انواع الحشرات في المنزل ننصحكم ان تجربوا هذه الخلطات المنزلية التي قد تجنبكم شراء المواد الكيميائية المخصصة لهذا الغرض.

الفازلين والنعناع

من أكثر الحشرات التي تنتشر في المنزل هي النمل وتأتي بأعداد كبيرة ما يجعلها مزعجة. في وعاء، نخلط ملعقة كبيرة من كريم الفازلين وملعقة صغيرة من خلاصة النعناع ثم نوزع القليل من هذه الخلطة في المنزل. يساعد كل مكوّن من هذه الخلطة على منع انتشار النمل داخل المنزل اذ الفازلين يمنع تحركهم بسبب قوامه اللزج كما ان رائحة النعناع تساعد على إبعاد النمل.

إكليل الجبل والنعناع

في حال كنتم تعانون من الحشرات الطائرة، كالبرغش، النحل والذباب فننصحكم ان تعلقوا إكليل الجبل وورق الغار على النوافذ اذ رائحة هذين المكونين تمنع دخول الحشرات الطائرة إلى المنزل.

الليمون والقرنفل

لكل من القرنفل والليمون رائحة قوية تساعد على منع الذباب والبرغش من دخول المنزل وذلك عبر قطع حامض الليمون إلى نصفين ثم غرز حبات القرنفل داخلها ووضعها على زوايا النوافذ.

القهوة

يتم استخدام القهوة لمنع الحشرات من الدخول بطريقتين مختلفتين. الطريقة الاولى هي عبر وضع القليل من القهوة داخل ورق قصدير ثم وضع فحمة مشتعلة على القهوة. هذه الطريقة تمنع الذباب من الاقتراب أما الطريقة الثانية فهي عبر خلط القليل من الماء مع القليل من القهوة في برطمان. نضع البرطمان في زاويا منخفضة حيث تقترب منه الصراصير وتقع داخله

زيت الروزماري

ان كنتم تعانون من البراغيث و الحشرات الصغيرة امسحوا الاسطح بالقليل من زيت الروزماري فهو كفيل في منعها من الظهور والتكاثر.

برأي أنطوانيت: ان كنتم لا اقضلون شراء المنتوجات الجاهزة جربوا الخلطات السابقة بحسب نوع الحشرات الذي تعانون منه.


مواضيع ذات صلة

هل الحليب يسبب الامساك؟ بين الحقيقة والمعتقدات

بديل الأرز في الكيتو: تعرفوا على أبرز الخيارات

متى تظهر نتائج الشاي الأخضر للتنحيف؟ وهل يجب تناوله يومياً؟

طريقة قلي جمبري مجمّد مثل المطاعم

وصفات أفوكادو للفطور جربوها واستمتعوا بألذّ وأشهى طعم

خل التفاح بعد الأكل فوائد للمعدة والجهاز الهضمي

تجربتي مع التلبينة يومياً فوائد مذهلة في وصفة واحدة

هل الخبز البر يسمن؟ إليكم التفاصيل

تجربتي مع اوميغا 3 للتنحيف: أكثر التجارب نجاحاً

هل حبوب الكالسيوم والحديد تزيد الوزن أم تنقصه؟ إكتشفوا معنا

إشتركي بنشرتنا الإخبارية