بديل الزبدة

يصبح بديل الزبدة امراً ضرورياً لدى العديد من السيدات لاسباب تتعلق بتفضيلات غذائية او بكل بساطة لعدم توفر الزبدة في المنزل لذلك اليك من موقع اطيب طبخة افضل البدائل التي يمكنك استخدامها عوضاً عن الزبدة خلال تحضير الحلويات العربية والأجنبية على أنواعها.

ias

  1. الزبدة
  2. بديل الزبدة في الحلويات
  3. بديل الزبدة في المعمول
  4. بديل الزبدة في البسكويت
  5. بديل الزبدة في الكوكيز
  6. بديل الزبدة في التشيز كيك
  7. بديل الزبدة في السينابون
  8. بديل الزبدة في الكيك

1. الزبدة

تستخدم الزبدة خلال تحضير مجموعة كبيرة من الوصفات الحلوة والمالحة، إلا أن البعض يفضل استبدالها بمكونات أخفّ وصحية أكثر سواء بسبب الحساسية تجاه مشتقات الحليب أو بسبب تفضيلات غذائية تتعلق بتخفيض السعرات الحرارية. بعض الحلويات تعتمد على استخدام الزبدة بشكل أساسي لنتيجة هشة تذوب في الفم، ولكن في المقابل هناك حلويات يمكنك تحضيرها باستخدام بديل الزبدة المناسب.

إذا كنت غير مقتنعة باستخدام بديل، يمكنك تحضير الزبدة بنفسك في المنزل.

2. بديل الزبدة في الحلويات

  • السمن

يلعب السمن دوراً أساسياً في استبدال الزبدة ليس في الحلويات فحسب بل في الوصفات المالحة أيضاً. استبدلي كمية الزبدة في وصفتك بنفس كمية السمن حتى تحصلي على نتيجة هشة تذوب في الفم!

  • الزيوت

على الرغم من أن استبدال الزبدة بالزيت قد يتطلّب تجارب عديدة، إلا أن هذا المكون هو الأكثر استخداماً خلال تحضير حلويات مثل الغريبة. بدلاً كلّ كوب من الزبدة، استخدمي ثلاثة ارباع كوب من الزيت النباتي على أن يكون خفيف المذاق مثل زيت دوار الشمس. تجنبي استخدام زيت الزيتون خلال تحضير الحلويات حتى لا يتأثر المذاق. يمكنك أيضاً استخدام زيت جوز الهند يكمية تعادل كمية الزبدة كونه يتميز بقوام صلب عندما يكون على حرارة الغرفة.

  • اللبن الزبادي (اليوناني)

لقد تحدثنا في السابق عن الفرق بين اللبن الزبادي أي الروب واللبن الزبادي اليوناني من ناحية القوام وحدّة المذاق. إذا كنت لا تعانين من أي مشكلة أو حساسية ضدّ الحليب ومشتقاته، استبدلي كوب من الزبدة بنصف كوب من اللبن الزبدي اليوناني وأكملي تحضير وصفتك بشكل طبيعي.

  • عصائر الفواكه

على الرغم من أن استخدام عصائر الفواكه قد تغير قوام (ونكهة) الحلويات والمخبوزات، إلا أن النتائج مرضية. في الخلاط الكهربائي، إطحني تفاحة، أفوكادو، موزة أو إجاصة بحجم كفّ اليد حتى تحصلي على بديل نباتي وصحّي للزبدة. لكن أحرصي على أن تخفّفي من نسبة السكر المستخدمة في وصفتك إذ أن عصير الفواكه يتمتع بنكهة حلوة تؤثر على مذاق الحلى الذي تحضرينه. بدلاً من استخدام كوب من الزبدة، استبدلي هذه الأخيرة بنصف كوب من الفواكه المعصورة. وحتى تحصلي على نتيجة مثالية، أخلطي كوب من الزيت مع نصف كوب من عصير الفواكه فتحصلين على أفضل بديل للزيدة خاصة في تحضير الكيك والخبز.

3. بديل الزبدة في المعمول

يمكنك استخدام الزيت بدلاً من الزبدة خلال تحضير المعمول على أنواعه خاصة إذا كنت تحاولين من تخفيف نسبة السعرات الحرارية إلا أن القوام سيكون مختلفاً إذ أن حبة المعمول ستكون مقرمشة بدلاً من أن تكون هشة. إذا لم تتوفر لديك الزبدة، استبدليها بالسمن فتحصلين على نتيجة ولا أشهى!

4. بديل الزبدة في البسكويت

تتنوع البدائل التي يمكنك استخدامها عوضاً عن الزبدة خلال تحضير البسكويت. لنتيجة هشة، يمكنك استخدام عصائر الفواكه أو السمن بكميات مناسبة بحسب كمية الزبدة التي تتطلبها وصفتك.

5. بديل الزبدة في الكوكيز

خلال تحضير الكوكيز، يمكنك استخدام عصائر الفواكه بدلاً من الزبدة وستحصلين على نتيجة رائعة وهشة في كلّ مرة بالإضافة إلى نكهة حلوة ولا أشهى.

6. بديل الزبدة في التشيز كيك

من المهمّ أن تكون قاعدة التشيز كيك هشة. لأفضل نتيجة تشيز كيك بدون زبدة، يمكنك استخدام كمية من العسل والحليب فالحليب يضيف القوام الهش والعسل يساهم في تماسك القاعدة.

7. بديل الزبدة في السينابون

يساهم السمن النباتي في حصولك على عجينة سينابون هشة وطرية تشبه مفعول الزبدة. استبدلي كمية الزبدة في وصفتك بنفس مقدار السمن.

8. بديل الزبدة في الكيك

إذا كنت ترغبين بتحضير الكيك بأقّ سعرات حرارية أو في حال لم تتوفر لديك الزبدة، يمكنك استخدام الزبدة بالزيت النباتي ذات النكهة الخفيفة مثل زيت دوار الشمس بدون مشكلة. ستحصلين على نتيجة هشة ولا أشهى!


مواضيع ذات صلة

بديل ملح غسالة الصحون: متوفر وسهل الإستخدام

جدول نظام غذائي لمرضى السكر لمدة أسبوع للحفاظ على وزن صحي

هل الطحينة مسموح في الكيتو؟ وأبرز طرق استخدامه

الجبن الكيري كم سعرة حرارية يحتوي؟ وهل يصلح للرجيم؟

هل الجزر يقوي النظر؟ خدعة أم حقيقة؟

فوائد شرب الشمر قبل النوم للتخلص من الأرق

السعرات الحرارية في البرغل وفوائد عديدة على الصحة

هل الكرز يرفع السكر أم ينظم مستوياته في الدم؟

أفضل خبز صحي بمذاق رائع تعرفوا عليه

حلويات إيرانية مشهورة: إكتشفوا أشهى الوصفات

إشتركي بنشرتنا الإخبارية