بمناسبة يوم المرأة الإماراتية: نعود إلى مطبخها الغنيّ ب 5 أطباق تقليدية.

بمناسبة يوم المرأة الإماراتية: نعود إلى مطبخها الغنيّ ب 5 أطباق تقليدية. يحتفل بيوم المرأة الإماراتية في 28 أغسطس من كل عام ويهدف إلى تكريم المرأة الإماراتية والاعتراف بإسهاماتها وتحقيقاتها في مجالات مختلفة من المجتمع.

ias

المرأة الإماراتية لعبت دوراً مهماً في تطوّر الإمارات وتعزيز مكانتها على الساحة الدولية. تشمل مجالات مشاركة المرأة الإماراتية التعليم والصحة والاقتصاد والسياسة والثقافة. وفي اليوم العالمي للمرأة الإماراتية: نساء رائدات في مجال الطبخ.

ولها دور مهم في المطبخ الإماراتي الذي يعتبر جزءاً هاماً من التراث الثقافي للإمارات ويساهم في الحفاظ على الهوية الثقافية للبلاد. يتميز المطبخ الإماراتي بأطباقه التقليدية المتنوعة والغنية بالنكهات والمذاقات المميزة.

من بين هذه الأطباق المجبوس واللقيمات والخبز العربي والبلاليط.تعكس هذه الأطباق تاريخ الإمارات وتأثير البيئة والجغرافيا على طريقة تحضير الطعام واختيار المكونات. يساهم المطبخ الإماراتي في تعزيز الوحدة الثقافية بين أفراد المجتمع ويعزّز الفخر بالتراث الوطني.

أشهر 5 أطباق إماراتية تقليدية

المجبوس

طريقة مجبوس الدجاج هو طبق شهير في المطبخ الإماراتي يتكوّن من الأرز المطهو مع اللحم أو الدجاج والبهارات الخليجية مثل الزعفران والهيل والقرفة واللومي.

اللقيمات

طريقة عمل اللقيمات الإماراتية، هي حلوى إماراتية تقليدية تتكوّن من كرات العجين المقلية والمغطاة بالعسل أو الشيرة.

المضروبة

المضروبة هي طبق شهير في دول الخليج، وتتميز بنكهاتها الغنية والمميزة. يمكن تحضير المضروبة بالدجاج أو اللحم أو حتى السمك. في الإمارات، يتمّ تحضيرها ا بالجريش والدجاج أو اللحم.

الخبز العربي

طريقة عمل خبز جباب أو الخبز العربي هو نوع من الخبز المشهور في الإمارات ويُعرف أيضاً بإسم “الجباب”، يتميز بطعم الزعفران والهيل.

خبز الجباب الإماراتي
خبز الجباب الإماراتي

البلاليط

البلاليط الإماراتي هو طبق إماراتي تقليدي يقدّم عادة كوجبة للإفطار ويتكوّن من الشعيرية التي تعلوها طبقة من البيض المقلي.

في هذا المقال، تعرّفنا على بعض الأطباق التقليدية الإماراتية التي تبرز غنى مطبخ المرأة الإماراتية. نتمنّى أن تكونوا قد استمتعتم بالتعرّف على هذه الأطباق وأنّ تجربوا تحضيرها وتذوقها في المناسبات المختلفة.


مواضيع ذات صلة

7 وجبات خفيفة لتعزيز الإنتاجية في العمل

فوائد بذور الكتان مع الزبادي فاقت التوقعات

شرب القسط الهندي يوميًا فوائد وأضرار تعرفوا عليها!

هل القهوة تهيج القولون لمرضى القولون العصبي؟

متى يبدأ مفعول المورينجا وتظهر فوائده لإنقاص الوزن؟

ما هي الأطعمة الممنوعة لمرضى الدهون الثلاثية؟

الفول النابت أكثر فائدة من المدمس: لماذا؟

حيلة بسيطة لتنظيف زجاج الفرن المزدوج دون تفكيكه

ليس السلمون ولا بذور اليقطين: هذا هو الطعام الذي يمنع فقدان الذاكرة!

ما العلاقة بين البروتين وخسارة الوزن؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية