بهارات الباستا: دقيقة جدًا وقادرة على إفساد الطبق إذا لم تعرفوا أصولها

هل تعلمون أن بهارات الباستا، دقيقة جدًا وقادرة على إفساد الطبق إذا لم تعرفوا أصولها، نقدم لكم كل التفاصيل من خلال هذا المقال.

ias

تعرفوا معنا فيما يلي على أبرز خطوات عمل باستا إيطالية سهلة بنكهة عربية بإضافة ألذ أنواع البهارات التي تجعل الطبق مثالي وبطعم لا يقاوم، فلا تترددوا في تحضير الباستا بأسهل طريقة وقدموها على موائدكم الغنية واللذيذة.

مميزات طبق الباستا

هناك عدّة طرق لعمل الباستا، بنكهات وإضافات متنوّعة فهي من الأكلات السهلة والسريعة، ويمكن تحضيرها مع الخضار، أو مع قطع الدجاج، ويعتبر هذا الطبق من الأكلات المفضّلة عند العديد من الأشخاص، نظرًا لأنه خفيف على المعدة ومذاقه لذيذ جدًا.

طبق باستا
طبق باستا

بهارات الباستا

تعد الباستا من أسهل الأكلات التي يمكن تحضيرها بوقت وجهد قليل ولكن ليكون هذا الطبق لذيذ في كل مرة عليكم إضافة بعض البهارات المميزة إليه ومنها:

الزنجبيل

للزنجبيل فوائد لا تعد ولا تحصى فهو مكوّن غني بالفيتامينات ويمكن استخدامه كعلاج للكثير من الأمراض وإضافته إلى طبق الباستا ستكون خطوة ذكية لما له من منافع صحية.

البابريكا الحارة

لا يمكن أن يكتمل طبق الباستا إلا بإضافة البابريكا الحارة ذات الطعم اللاذع والمميز أما لونها الأحمر الجميل فيضيف زينة خاصة لطبقكم، بالتالي هي غنية بالعناصر الغذائية الصحية وبشكل خاص مضادات الأكسدة.

الكركم

لا يخلو أي بيت من الكركم، فهو مكوّن أساسي لا يمكن الاستغناء عنه في كلّ مطبخ، سواءً كان طازجًا أو مسحوقًا، ولكن أكثر استعمالات الكركم شيوعًا هي استعمال مسحوق الكركم أو بهار الكركم، الذي يضيف طعمًا خياليًا لطبق الباستا.

الكركم
الكركم

الزعتر المجفف

يضم الزعتر المجفف العديد من المعادن والفيتامينات الضرورية لصحة الجسم وهو مكون غني بمضادات الأكسدة لذا أضيفوه إلى المعكرونة فيكون طعمها حدًا ولذيذًا لا يمكن مقاومته أبدًا.

الريحان المجفف

سيكون سرّ نجاح طبق الباستا الخاص بكم الريحان المجفف هذا المكون الغني بالعناصر الغذائية الصحية بالتالي هو يجعل رائحة الفم جميلة، ويعمل على تعزيز نظام المناعة، كذلك يساهم في المحافظة على مستويات السكر، والدهون في الجسم.

الفلفل الأسود

يعتبر الفلفل الأسود من أنواع البهارات التي ترافق أغلب الأطعمة فهو يضيف نكهة خاصة ومميزة إلى كل أنواع الأطباق وبشكل خاص إلى الباستا، كما أنه مكون غني بالفوائد الصحية فلا تترددوا وأضيفوه إلى طبختكم اللذيذة.

مجموعة وصفات باستا

إليكم فيما يلي مجموعة وصفات باستا شهية حضروها بخطوات بسيطة ولا تترددوا في إضافة البهارات المذكورة أعلاه لنكهة لا تقاوم:

طريقة الباستا بالخضار

طريقة الباستا بالخضار

هل أنت من محبي أطباق الباستا؟ إليك من أطيب طبخة طريقة الباستا بالخضار. حضري ألذ باستا في البيت وقدميها على سفرة غنية بالسلطات الغربية والمميزة بوصفات من موقعنا.
  • تقدّم ل…

    6 أشخاص
  • درجات الصعوبة

    سهل
  • وقت التحضير

    10 دقيقة

  • وقت الطبخ

    20 دقيقة

  • مجموع الوقت

    30 دقيقة


طريقة عمل الباستا بالدجاج والصلصة البيضاء

طريقة عمل الباستا بالدجاج والصلصة البيضاء

تعرفي على طريقة عمل الباستا بالدجاج والصلصة البيضاء باخف طعم من اطيب طبخة ثم شاركيها على سفرة غنية بالذ السلطات والمقبلات المميزة بوصفات سهلة تتعرفين عليها معنا
  • تقدّم ل…

    9 أشخاص
  • درجات الصعوبة

    سهل
  • وقت التحضير

    10 دقيقة

  • وقت الطبخ

    40 دقيقة

  • مجموع الوقت

    50 دقيقة


باستا باللحم المفروم

باستا باللحم المفروم

اكتشفي طريقة عمل باستا باللحم المفروم، وصفة مميزة ورائعة الطعم كما أنها لا تتطلب وقتا او جهدا كبيرا.لذلك قومي بتحضيرها في منزلك وقدميها جاهزة لعائلتك وضيوفك!
  • تقدّم ل…

    4 أشخاص
  • درجات الصعوبة

    سهل
  • وقت التحضير

    10 دقيقة

  • وقت الطبخ

    55 دقيقة

  • مجموع الوقت

    65 دقيقة


مواضيع ذات صلة

تحذير من بديل السكر في المشروبات الغازية

وجبات عشاء سهلة وسريعة واقتصادية

اعتمادًا على طهيها يمكن أن تزيد هذه الخضار من مستويات السكر في الدم لذا إليكم كيفية تناولها

4 أطعمة دسمة لا تزيد الوزن

أجمل كيكة تخرج مستطيلة بالصور

هل الافوكادو يسمن أم يساعد في إنقاص الوزن؟

4 فوائد تقدمها الكزبرة لمرضى السكري

4 عادات صباحية لحرق دهون البطن في الصيف

ما هي أفضل طريقة لاستخدام بذور الشيا لفقدان الوزن؟

6 وجبات خفيفة سريعة تناولوها في وقت متأخر من الليل لتسهيل الهضم في الصباح

إشتركي بنشرتنا الإخبارية