تعرّفوا على سبب دخول الحمام بعد شرب القهوة صباحاً

تعرّفوا على سبب دخول الحمام بعد شرب القهوة صباحاً، إذ يحرص كثيرون على احتساء القهوة بمجرد الاستيقاظ ويلاحظون هذه الرغبة.

ias

هناك دراسات بحثت في العلاقة بين القهوة الصباحية والرغبة بالتبرز سريعًا،وتوصلت إلى أنّ القهوة التي تحتوي الكافيين ومنزوعة الكافيين تسبّبت في نفس الرغبة بدخول المرحاض سريعًا،وبالتالي الكافيين ليس المسبّب، وهناك أطعمة لا يجب تناولها مع القهوة.

سبب دخول الحمام بعد شرب القهوة

تحفّز القهوة نشاط الإمعاء والطاقة على حدّ سواء بالنسبة لبعض الأشخاص.فثمة ما يميّز القهوة في هذا الموضوع، فقد أظهرت بعض الدراسات على عدد قليل من الناس أنّ شرب القهوة كان أكثر فاعلية بتحفيز نشاط الحركة المعوية من المياه الدافئة.

والسبب يعود إلى كون المياه تشكّل جزءًا لا يتجزأ من عملية الهضم الطبيعية، حيث يتمّ ضخ كميات كبيرة ثم امتصاصها من قبل الجهاز الهضمي مجددًا يوميًا، إليكم علاج الهبوط بعد شرب القهوة تعرفوا عليه.

القهوة تتسبّب بتقلصات القولون

إنّ القهوة قد تحفز النشاط الحركي القولوني بعد دقائق من تناولها، استنادًا إلى الأبحاث المحدودة المتاحة. وقد اختبر 12 شخصًا يتمتعون بصحة جيدة، هذا النشاط، خلال دراسة أجريت عام 1998، عندما وافقوا على إدخال مجس استشعار في القولون. واستهلك المشاركون على مدى 10 ساعات في اليوم التالي، القهوة الدافئة، والقهوة منزوعة الكافيين، والمياه، ووجبة بترتيب عشوائي.

وتسبّب النوعان من القهوة والوجبة بمزيد من تقلّصات القولون والضغط، مقارنة مع المياه. وكانت القهوة التي تحتوي الكافيين أكثر فعالية بتحفيز النشاط الحركي للقولون بنسبة 60٪ من الماء، وأكثر تأثيرًا من القهوة خالية الكافيين بنسبة 23٪، وهذا ما يحدث لجسمكم عندما تشربون القهوة على معدة فارغة.

تأثير القهوة على الهرمونات والعصارة الهضمية

ويبدو أن القهوة تحفّز أيضًا إفراز هرمون الغاسترين، الذي يساهم بإنتاج العصارة الهضمية، ما يساعد على هضم الطعام ويحفّز نشاط القولون.

واكتشف الباحثون عام 1986، أنَّ شرب الكافيين أو القهوة منزوعة الكافيين يؤثر على مستويات الغاسترين بسرعة وبشكل ملحوظ.

شرب القهوة
شرب القهوة

وقد تتفاعل بعض المركبات الموجودة في القهوة مع مستقبلات المواد الأفيونية في الجهاز الهضمي، الأمر الذي يؤثر على وظيفة الأمعاء، وإليكم فوائد القهوة السوداء الصحية للجسم.


مواضيع ذات صلة

هل الافوكادو يسمن أم يساعد في إنقاص الوزن؟

فوائد الليمون مع الماء على الريق كجزء من نظام غذائي لخسارة الوزن

أهمّ مطاعم لحم بعجين في لبنان مع قعدة مميزة

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟ وما هو دورها في فقدان الوزن؟

هل الثوم ينزل ضغط الدمّ؟ علاج فعّال!

أجمل كيكة تخرج مستطيلة بالصور

هل الزبيب يرفع الحديد؟ وما علاقته بفقر الدمّ؟

الفرق بين العريكة والمعصوب: حلويات أساسية في السعودية

أجمل أشكال كيكة تخرج لعام 2024 بالصور

ملعقة لبنة كم سعرة حرارية تساوي؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية