تفريز الأفوكادو بـ 4 طرق مختلفة

يمكن أن يساعدكم تفريز الأفوكادو على حفظه في موسمه لإستخدامه في العصائر والصلصات والسموثي. إكتشفوا الطريقة مع موقع أطيب طبخة.

ias

نظراً لفوائده الصحية الكثيرة ومحتواه العالي في المغذيات، بات الأفوكادو من المكونات التي يُنصح بتناولها يومياً خصوصاً على وجبة الفطور لإعطاء الطاقة الضرورية للجسم طيلة النهار.

كيف يمكن حفظ الأفوكادو في الفريزر لأطول فترة ممكنة؟

  • لمنع الأفوكادو الناضج من التحول إلى اللون البني في الفريزر، رشوا عليه القليل من عصير الليمون الحامض. ثم تخلصوا من أكبر قدر ممكن من الهواء من كيس التخزين قبل الختم. فيما يلي بعض الطرق الأكثر شيوعًا لتفريز الأفوكادو:
  • تفريز الأفوكادو المقطع إلى نصفين:  لتجميد أنصاف الأفوكادو، قطعوا الأفوكادو بالطول حول التجويف، وافصلوا الأفوكادو إلى قطعتين. قوموا برش كل جانب مقطوع بالقليل من عصير الليمون لمنع تحولها إلى اللون البني. قوموا بعدها بلف الأفوكادو بإحكام في غلاف بلاستيكي. ضعوا الأفوكادو الملفوف في كيس الفريزر. تخلصوا من أكبر قدر من الهواء في الكيس. ثم قوموا بتخزين الكيس في طبقة مسطحة في الفريزر.
  • تفريز الافوكادو الكامل: لتجميد الأفوكادو الكامل، اشطفوا القشرة الخارجية جيدًا، ثم جففوا كل حبة ولفوا كل منها في غلاف بلاستيكي. بعد ذلك، ضعوا الأفوكادو الملفوف في كيس بلاستيكي مناسب للفريزر أو كيس سيليكون قابل لإعادة الاستخدام، وأغلقوه جيداً ثم احفظوه في الفريزر.
  • تفريز الأفوكادو شرائح: لتجميد شرائح الأفوكادو أو مكعبات، تخلصوا من التجويف، وقطعوا لب الأفوكادو إلى شرائح بالحجم الذي ترغبون به. تخلصوا من القشر. ثم رتبوا الأفوكادو على صينية مبطنة بغلاف بلاستيكي، ورشوها بعصير الليمون. ضعوا الصينية في الفريزر حتى تصبح صلبة. انقلوا الأفوكادو المجمد إلى كيس الفريزر أو وعاء محكم الإغلاق، ثم ضعوا الكيس في الفريزر.
  • تفريز الأفوكادو المهروس: يعد تجميد الأفوكادو المهروس من أسهل الطرق لتحضير صلصة الجواكامولي بسرعة. يمكنكم هرس الأفوكادو الناضج مع عصير الليمون مباشرةً للمحافظة على لونه. بعد ذلك، انقلوا الأفوكادو المهروس إلى وعاء محكم الإغلاق، ثم ضعوه في الفريزر.

برأي برناديت: بـ4 طرق مختلفة يمكنكم حفظ الأفوكادو في موسمه لإستخدامه طوال السنة.


مواضيع ذات صلة

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

انواع المربى أشهر الوصفات

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية