تقاليد تناول الطعام الصيني

تعتبر تقاليد تناول الطعام الصيني جزءًا مهمًا من الثقافة الصينية، حيث يعتبر الأكل جانبًا مهيمنًا في حياة الصينيين.

ias

وتناول الطعام خارج المنزل هو من أكثر الطرق شيوعًا لتكريم الضيوف وخلق وتعميق الصداقات. في هذا المقال، سنتعرف على التاريخ والأسس التقليدية للطهي الصيني، المكونات والمأكولات الأساسية، كطبق اللحم الصيني مع الخضار، وأنواع مختلفة من المأكولات والأسلوب الإعدادي، وطقوس تناول الطعام.

التاريخ والأسس التقليدية للطهي الصيني

يعود تاريخ الطهي الصيني إلى العصور القديمة، حيث ينتمي الشعب الصيني إلى 56 قومية تتميز كل منها برؤية بشأن عادات الأكل وضوابطه. خلال الثورة الثقافية، هاجر الطهاة الملكيين إلى إنجلترا والولايات المتحدة وكندا وأجزاء أخرى من أوروبا، مما أدى إلى نمو المطبخ الصيني على نطاق عالمي.

طبق صيني
طبق صيني

المكونات والمأكولات الأساسية

تتضمن المأكولات الصينية العديد من الخضروات المعروفة مثل الفلفل الرومي، القرنبيط، الكرنب، الخيار، والبازلاء. كما لا يستغني المطبخ الصيني عن خضرواته المميزة مثل الحلبة المزرعة، الصويا، التوفو، البطاطا، البصل الأخضر، القلقاس وصلصة الصويا فيتميز الطعام الصيني بتنوعه وتعدد أطباقه، مثل شوربة وان تان والسمك والجمبري مقلي.

أنواع المأكولات والأسلوب الإعدادي

يتميز الطهي الصيني بأسلوبه الفريد في إعداد الطعام، حيث يتم قطع الخضروات واللحوم إلى قطع صغيرة ورقيقة قبل الطهي. ويمكن تقديم الخضار واللحم مع مكرونة الأرز أو السباغتي اللذيذة. كما يمكن استبدال اللحم البقري بلحم الدجاج أو البحريات كالجمبري وحلقات الكاليماري (الحبار).

طقوس تناول الطعام

تتضمن طقوس تناول الطعام الصيني استخدام عيدان الطعام والتأكيد على آداب الجلوس والتناول. كذلك كما سبق وذكرنا يشدد الصينيون على تناول الطعام خارج المنزل لتكريم الضيوف وخلق صداقات جديدة. 


مواضيع ذات صلة

6 وجبات خفيفة سريعة تناولوها في وقت متأخر من الليل لتسهيل الهضم في الصباح

أجمل كيكة تخرج مستطيلة بالصور

4 عادات صباحية لحرق دهون البطن في الصيف

هل البنجر هو الشمندر وما هو سبب اختلاف التسمية!؟

اعتمادًا على طهيها يمكن أن تزيد هذه الخضار من مستويات السكر في الدم لذا إليكم كيفية تناولها

تحذير من بديل السكر في المشروبات الغازية

ما هي أفضل طريقة لاستخدام بذور الشيا لفقدان الوزن؟

4 أطعمة دسمة لا تزيد الوزن

4 فوائد تقدمها الكزبرة لمرضى السكري

وجبات عشاء سهلة وسريعة واقتصادية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية