حمية البيض المسلوق.. خطة لخسارة الوزن بسرعة

تعرفوا معنا اليوم من خلال هذا المقال على حمية البيض المسلوق، خطة لخسارة الوزن بسرعة فهل هي آمنة أم انها مضرة اكتشفوا كل التفاصيل فيما يلي.

ias

حمية البيض المسلوق هي حمية غذائية شهيرة حظيت باهتمام كبير بسبب وعدها بخسارة الوزن بسرعة، كما يوحي الاسم. بالتالي يرتكز هذا النظام الغذائي بشكل كبير على استهلاك البيض المسلوق، إلى جانب الأطعمة الأخرى المحددة مثل البروتينات الخالية من الدهون والفواكه منخفضة الكربوهيدرات والخضروات. إلا انها ورغم شعبيتها المتزايدة، يمكن ان تسبب هذه الحمية بعض الآثار الصحية السلبية المحتملة، بما في ذلك نقص المغذيات وزيادة مستويات الكوليسترول.

ما هي حمية البيض المسلوق؟

عادة ما يتم اتباع حمية البيض المسلوق لمدة أسبوعين، خلال هذه الفترة، من المتوقع أن يستهلك الشخص بيضتين مسلوقتين على الأقل يوميًا، لكن البيض ليس العنصر الوحيد في هذا النظام الغذائي. فقد تتضمن خطة الوجبات اليومية أيضًا البروتينات الخالية من الدهون مثل الدجاج أو السمك، والفواكه منخفضة الكربوهيدرات مثل التوت، والخضروات غير النشوية مثل البروكلي والسبانخ والفلفل الحلو، ويتم استبعاد الحبوب والفواكه السكرية وغيرها من الأطعمة عالية الكربوهيدرات بشكل عام من هذا النظام الغذائي.

بيض مسلوق

كيفية اعتماد هذه الحمية

بعد الانتهاء من شهر رمضان المبارك، يكتسب الكثير من الناس بعض الوزن الزائد، بسبب التغيرات الطارئة على النظام الغذائي الصحي، لذا يحاول العديد منهم البحث عن نظام غذائي جديد، يساعدهم على خسارة المزيد من الكيلوغرامات الإضافية، بشكل أسرع.

فتساعد حمية البيض المسلوق على خسارة الوزن الزائد وذلك عند اتباعها بطريقة صحيحة، ولدمج نظام البيض المسلوق خلال هذه الفترة، يمكن للمرء أن يبدأ بتناول البيض المسلوق على الفطور، مما يوفر بداية غنية بالبروتين لليوم مع الحفاظ على انخفاض السعرات الحرارية.

فوائد حمية البيض المسلوق

شهد هذا النظام الغذائي شعبية كبيرة في السنوات الأخيرة، ويرجع ذلك إلى فوائده المحتملة لفقدان الوزن والصحة العامة، ومنها الآتي:

  • تقديم نسبة عالية من البروتين
  • حمية منخفضة في السعرات الحرارية
  • تعزيز صحة القلب الجيدة
  • نظام غذائي غني بالفيتامينات والمعادن
  • دعم صحة العين
  •  تعزيز عملية التمثيل الغذائي


مواضيع ذات صلة

أهمّ مطاعم لحم بعجين في لبنان مع قعدة مميزة

البامية والقولون: إضطرابات في الجهاز الهضمي

من الشكشوكة إلى الملوخية وصفات من المطبخ المصري لا بد لكم من التعرف عليها

هل الديتوكس يخلص الجسم من السموم ويحرق الدهون؟

فوائد الليمون مع الماء على الريق كجزء من نظام غذائي لخسارة الوزن

هل الجرانولا تزيد الوزن أم أنها مناسبة للريجيم؟

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟ وما هو دورها في فقدان الوزن؟

أجمل أشكال كيكة تخرج لعام 2024 بالصور

القيمة الغذائية للحمص المسلوق وطريقة تحضيره وصفات لذيذة

هل الزبيب يرفع الحديد؟ وما علاقته بفقر الدمّ؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية