دومينوز بيتزا تقفل مطاعمها في إيطاليا

تعرفوا من موقع اطيب طبخة الى السبب الرئيسي الذي دفع دومينوز بيتزا وهي احدى اكبر سلاسل المطاعم حول العالم الى اقفال مطاعمها والانسحاب من ايطاليا كلياً بعد 7 سنوات و29 فرع في انحاء البلاد.

ias

يمكنكم الاستمتاع ببيتزا دومينوز في أي بلد من العالم إلا في إيطاليا. فقد قررت الشركة العالمية إقفال مطاعمها والانسحاب من البلد الأمّ للفطيرة الشهيرة بعد أن فشلت بإقناعها بالبيتزا الأميركية خاصة تلك المزينة بشرائح الاناناس.

لماذا قرّرت الإقفال؟

في التفاصيل، وبعد 7 سنوات تضررت الشركة خلال آخر سنتين منها بسبب جائحة كورونا، قررت دومينوز بيتزا إقفال فروعها في إيطاليا بسبب فشلها في منافسة البيتزا المحلية.

كانت الشركة التي تمتلك أكثر من 18300 مطعماً حول العالم تطمح لافتتاح 880 مطعماً في البلاد بحلول عام 2030 على أمل أن يعشق الإيطاليون مذاق الفطيرة السميكة الأطراف والمغطاة بالاناناس.

لكن ردة الفعل أتت عكسية إذ رفض السكان المحليون تناول بيتزا تختلف بقوماها ونكهاتها عن الأكلة التقليدية للبلاد الأمر الذي دفع دومينوز بيتزا إلى إقفال فروعها وانسحابها كلياً من البلاد.

الشركة وضّحت أيضاً أن لانسحابها دوراً لعبته تطبيقات التوصيل التي أتاحت للسكان فرصة اختيار مطعم من اختيارهم بدلاً من الالتزام فقط بخدمة التوصيل من دومينوز.

أما ردة فعل مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في البلاد، فقد كانت نوعاً من الاحتفال بخروج سلسلة المطاعم من ايطاليا.


مواضيع ذات صلة

أشهر الأطباق الايطالية بأسرارها وطرق تحضيرها

أفضل الأطعمة المضادة للالتهابات

هل للبهارات مدة صلاحية ومتى نرميها؟

سيبقى الموز طازجًا لمدة 26 يومًا بفضل هذه النصيحة الرائعة

أطعمة تحتوي كميات كبيرة من المواد البلاستيكية

وجبات رئيسية من دول عربية تتقن فن الطهي

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

لماذا يجب نقع المانجو قبل الأكل؟

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية