سر الحصول على دجاج مشوي طري من الشيف عمر

يعتبر الدجاج المشوي من المأكولات التي تحضر بشكل دائم اذ يحبه الكبار والصغار. اليكم سر الحصول على دجاج مشوي طري من الشيف عمر الذ من المطاعم.

ias

اشتهر الشيف عمر على مواقع التواصل الاجتماعي بوصفاته الشهية والمتنوعة اذ يحضر اطباق عديدة تشمل المطابخ العربية والعالمية كما الحلويات.

مكونات من مطبخكم!

لا داعي لشراء الدجاج المشوي على الفحم من المتجر بعد الان اذ اليكم سرّ تحضيره في المنزل!

يتم تقديم الدجاج بطرق عديدة ابرزها الشوي على الفحم. ان الخطوات التالية التي تساعد على الحصول على دجاج مشوي طري يمكنكم تطبيقها مهما كانت طريقة الشوي:

  • تنظيف الدجاج: هناك العديد من الطرق لتنظيف الدجاج ولكن يبقى تنظيف الدجاج بالخل هي الطريقة الافضل. يساعد الخل على التخلص من رائحة الزفر كما يساعد على تكسير الخلايا وبالتالي تطرية الدجاج.
  • إضافة الزيت والخل: مكونات عديدة يمكن إضافتها لتتبيلة الدجاج بحسب ذوقكم ولكن أشار الشيف عمر إلى أن إضافة الزيت والخل في التتبيلة يساعد على تطرية الدجاج ما يؤدي إلى الحصول على دجاج مشوي طري غني بالعصائر.
  • نقع الدجاج: بعد إضافة التتبيلة إلى الدجاج ينصح الشيف عمر بتدليك الدجاج لمدة لا تقل عن الـ 5 دقائق ومن ثم إدخال الدجاج مع الصوص إلى الثلاجة لحوالي 4 ساعات على الاقل وذلك للحصول على أطرى دجاج مشوي
  • تحمية الفرن قبل الشوي: خلال تحضير هذه الوصفة التي تساعد على تحضير الدجاج المشوي على الفحم في الفرن أشار الشيف عمر إلى ضرورة وضع صينية مملوءة بالماء في قعر الفرن ووضع الدجاج على رف الشوي لحوالي 40 دقيقة ثم نقلبه إلى الجهة الثانية أي لجهة الجلد لحوالي 20 دقيقة. تساعد هذه الخطوة على منع الدجاج من الجفاف ليبقى غنيًا بالعصائر.

اليكم أسرار طعام لا يعرفها إلاّ الإيطاليين!


مواضيع ذات صلة

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

أفضل خلاط مغسلة مطبخ: أعلى جودة وأجمل التصاميم

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

ملعقة لبنة كم سعرة حرارية تساوي؟

تجربتي مع أكل التين على الريق: فوائد مذهلة

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

أجمل كيكة تخرج مستطيلة بالصور

النشاء والاسهال: علاج وفوائد

هل الثوم ينزل ضغط الدمّ؟ علاج فعّال!

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

إشتركي بنشرتنا الإخبارية