طريقة تقسيم أطباقكم أمر بغاية الأهمية وهذا ترتيب الخضراوات في كل وجبة!

طريقة تقسيم أطباقكم أمر بغاية الأهمية وهذا ترتيب الخضراوات في كل وجبة! إكتشفوا كيف يمكن أن يؤثر هذا الأمر على جسمكم.

ias

يتكون الطبق المتكامل من الكربوهيدرات،البروتينات والخضار. لكن السؤال عند تناول هذه الأطباق من أين يجب أن نبدأ؟ عند البحث عن نظام غذائي صحي، غالبًا ما نولي اهتمامًا لأنواع الطعام الذي نتناوله. بعض الناس يقللون من الكربوهيدرات، والبعض الآخر يمتنعون عن تناول السكر تمامًا . لكن ما قد لا يدركه الكثيرون، أن ترتيب العناصر الغذائية لا يقل أهمية عن ما نأكله وسنكشف لكم السبب.

ترتيب العناصر الغذائية الدقيق!

طريقة تقسيم أطباقكم أمر بغاية الأهمية وهذا ترتيب الخضراوات في كل وجبة!

إن بدء الوجبات بالبروتينات أو الدهون أو الخضار الغنية بالألياف بدلاً من الكربوهيدرات، يمكن أن يؤدي إلى إبطاء عملية الهضم. وهذا يقلل من سرعة خروج الطعام من المعدة ودخوله إلى الأمعاء الدقيقة، وهي عملية تعرف باسم إفراغ المعدة، مما يساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول.

لما يجب عليكم أن تبدأوا بالخضروات؟

قد يكون بدء كل وجبة بالخضروات أو البروتين مفيدًا بشكل خاص في تحسين التحكم في نسبة السكر في الدم لدى الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2.

وفي دراسة أجرتها جامعة أوساكا في اليابان، وجد الباحثون أن الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2 والذين تناولوا الخضار قبل الكربوهيدرات في كل وجبة على مدى عامين، شهدوا تحسينات أكبر في التحكم في نسبة السكر في الدم.

وقد بحث عالم الغدد الصماء دايسوكي يابي في نتائج دراسة أجريت على مجموعة من الأشخاص الأصحاء والأشخاص المصابون بداء السكري من النوع الثاني والذين تناولوا وجبات من الأرز الأبيض والأسماك واللحوم، ولكن بترتيب مختلف وفي مناسبات مختلفة. حيث وجد أن الناس ينتجون مستويات أعلى من هرمونات الشبع وكان لديهم ارتفاعات أقل في مستويات السكر في الدم. كما أن عملية الهضم كانت أبطأ بشكل ملحوظ عندما طُلب منهم تناول السمك أو اللحوم أولاً ثم الأرز أخيرًا، مقارنة بتناول الأرز في البداية.

وقال يابي، أستاذ ورئيس قسم مرض السكري والغدد الصماء والتمثيل الغذائي في كلية الدراسات العليا: كان الأمر مفاجئًا للغاية، أنت تأكل نفس الأطعمة ولكن بتسلسل آخر.


مواضيع ذات صلة

ديكور للمطبخ الصغير: خدع بسيطة تجعله أكبر

قهوة التنحيف بدون رجيم: مفعول سحري في خسارة الوزن

ليس السلمون ولا بذور اليقطين: هذا هو الطعام الذي يمنع فقدان الذاكرة!

أفضل خلاط عصير فواكه كهربائي في السعودية

حيلة بسيطة لتنظيف زجاج الفرن المزدوج دون تفكيكه

فوائد عشبة الوسمة مع الزبادي غير متوقعة

5 فوائد المورينجا على الريق إستفيدوا منها

فوائد اليانسون للنساء قبل النوم: بديل للكثير من الأدوية

هل الفاصوليا مسموح في الكيتو؟ وكيف يمكن تناولها؟

متى يتوقف نزول الوزن بعد التكميم؟ وما معدل الوزن المفقود؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية