لا تحبون شرب الماء: اليكم مأكولات تعوضكم عنها

ان عدم شرب الماء يٌعتبر من الامور الخطيرة التي قد تتسبب لنا بالكثير من المشاكل الصحية. ان كنتم لا تحبون شرب الماء: اليكم مأكولات تعوضكم عنها. هذه هي أفضل الأوقات لشرب الماء!.

ias

يتألف جسمنا بنسبة كبيرة منه من الماء ويمكن للانسان ان يعيش لفترة دون طعام ولكن ليس دون الماء. هل تتساءلون ما الذي يحدث للجسم عندما نتناول فقط المشروبات الغازية؟

تجمع ما بين الخضار والفواكه

لقد بحثنا عن لائحة بأبرز المأكولات الغنية بالماء التي قد تعوضكم ولو بجزء معين عن شرب الماء اذ تساعدكم هذه الاخيرة على استهلاك جزء من الكمية المفروض شربها خلال اليوم. من هذه المأكولات:

  • البطيخ الاحمر: ان البطيخ الاحمر من الفواكه الموسمية الذي يتم تناوله كما هو كما يتم تحضير العصائر بواسطته. 91% من البطيخ الأحمر يتشكل من الماء ما يجعله من بدائل الماء الصحية فاذا كنتم لا تحبون طعم الماء ننصحكم بالاكثار من تناول البطيخ.
  • البطيخ الاصفر: ان البطيخ الاصفر أو الشمام مثل البطيخ الاحمر يتألف من الماء بنسبة 91.8% . للبطيخ الاصفر العديد من المنافع الصحية اذ يحتوي نسب عالية من مضادات الاكسدة التي اتساعد على الوقاية من الامراض ومحاربة الفيروسات والالتهابات.
  • الفراولة: إلى جانب اعتبارها من الذ الفواكه تتألف الفراولة من الماء بنسبة 90%. يمكن استخدام الفراولة في تحضير الحلويات، العصائر كما يمكن تجفيفها لتناولها لاحقًا ولكن طبعًا تجفيف الفراولة يجعلها تخسر كمية كبيرة من الماء.
  • الخس: ان الخس من المكونات التي يتم استخدامها يوميًا في أطباقنا ويُعتبر من المكونات التي لا تحتوي الكثير من السعرات الحرارية. ان الخس من المكونات الغنية بالماء اذ 90% من الخس مؤلف من الماء.
  • الطماطم: تحتوي 95% من حبة الطماطم على الماء. يتم استخدام الطماطم في العديد من الأطباق سواء الرئيسية، السلطة أو الحساء ولكن طبعًا كحال الفراولة المجففة، الطماطم المجففة تخسر نسبة كبيرة من الماء المتوفرة داخلها.
  • الجريب فروت: ان الجريب فروت من الفواكه الغنية بالماء اذ تحتوي الماء بنسبة 95%. تنالوا الجريب فروت واستخدموها أيضًا في تحضير السلطات.
  • الكرفس: الكرفس تتألف من الماء بنسبة 95% إضافةً إلى فوائده الصحية الاخرى فهو غني بالألياف والاساسية لحياتنا.

ولكن طبعًا لا شيء يغنيكم عن شرب الماء كليًا. اليكم فوائد شرب 3 ليتر ماء يوميًا.


مواضيع ذات صلة

أسماء وأشكال المكسرات الشهيرة بالصور

أفضل جبنة بارميزان لتحضير أشهى الوصفات للإفطار

خطوات ذكية لتحضير وصفات سريعة جدًا في رمضان

طرق تحضير مبتكرة لفضلات الدجاج

لا غنى عنها .. 4 أطعمة تخفض الكوليسترول الضار في رمضان

تطبيقات توصيل احتياجاتك الرمضانية بأقل الأسعار في السعودية

فوائد الخرما: ماذا يحدث لجسمكم عندما تأكلون 100 جرام من هذه الفاكهة

لن تشعروا بالعطش أبدًا: أفضل طعام على السحور لتخزين الماء..

كيفية قياس السكر الطبيعي للصائم في شهر رمضان

عند تناول وجبة السحور.. احرصوا على اتباع 5 نصائح

إشتركي بنشرتنا الإخبارية