علماء يدّعون اكتشاف سرّ قهوة الإسبريسو المثالية

علماء يدّعون اكتشاف سرّ قهوة الإسبريسو المثالية،فإضافة القليل من الماء إلى الحبوب قبل طحنها ينتج قهوة أكثر تماسكا وألذ طعما.

ias

إنَّ سرّ طريقة عمل قهوة اسبريسو بالاله المثالية، خضع لجدال بين أجيال من محبيّ القهوة. والآن يقول مجموعة من العلماء أنّهم توصلوا إلى الإجابة، وحدّدوا المكوّن السريّ، ويتمّ ذلك قبل أن يبدأ الطحن.

سرّ قهوة الإسبريسو المثالية

إكتشف الباحثون أنَّ رشةً من الماء تضاف إلى حبوب القهوة قبل عملية الطحن تخلق إسبريسو أكثر إتساقاً وألذ طعماً، وهو ما سيساعد خبراء صناعة القهوة ومصانع القهوة الصناعية على التغلّب على عقبة كبيرة.

عندما يتمّ طحن القهوة، يؤدي الاحتكاك بين الحبوب إلى توليد الكهرباء، ممّا يتسبّب في تجمع الجزيئات معًا في المطحنة. ووجد البحث أنَّ إضافة الماء إلى هذه العملية يقلّل من الكهرباء المنتجة، وتكون النتيجة تقليل هدر القهوة ونكهات أقوى.

واكتشف العلماء أيضًا تغيّرات في طريقة عمل الاسبريسو بالحليب عند مزج الماء مع طرق طحن مختلفة.

دور فعّال للماء

وقال كريستوفر هندون،أستاذ الكيمياء في جامعة أوريغون: “لا يقلّل الماء من الكهرباء الساكنة فحسب، وبالتالي يقلل من الفوضى أثناء الطحن، ولكنّه يمكن أن يكون له أيضًا تأثيراً كبيراً على كثافة المشروبات، وربما أيضًا، القدرة على الوصول إلى تركيزات أعلى من النكهات المفضّلة.

وكشفت الدراسة، التي نشرت في مجلة Matter، مدى تأثير الكهرباء على طعم القهوة. وقد تعاون الباحثون مع خبراء البراكين في فحص النشاط الكهربائي ذات الصلة أثناء الانفجارات، وهي عملية يقولون إنها تشبه عملية تخمير القهوة.

أبحاث مكثفة

ثم قام الباحثون بقياس أنواع مختلفة من حبوب البن، مع الأخذ في الاعتبار بلد المنشأ وألوان تحميص القهوة. ولاحظوا طرق معالجة القهوة وأخذوا في الاعتبار ما إذا كانت القهوة مغسولة أو منزوعة الكافيين أو طبيعية، فوجدوا أنّها لا تؤثر على كمية الكهرباء المنتجة،ولتحضير أفضل بن قهوة عربي رائحة قوية وطعم مميز!

القهوة المثالية
القهوة المثالية.مصدر الصورة:Image by Racool_studio on Freepik

فاعتبروا إنَّ الخطوة التالية للباحثين هي فك شفرة صنع القهوة المثالية.

وكشف هندون: “الآن نحن نعرف إعدادات الطحن التي يجب استخدامها لصنع قهوة الإسبريسو القابلة للتكرّار، ويمكننا أن نبدأ في محاولة فهم العوامل التي تؤدي إلى الاختلافات الحسيّة في طعم القهوة”.


مواضيع ذات صلة

فوائد اليانسون للنساء قبل النوم: بديل للكثير من الأدوية

فوائد عشبة الوسمة مع الزبادي غير متوقعة

ليس السلمون ولا بذور اليقطين: هذا هو الطعام الذي يمنع فقدان الذاكرة!

متى يتوقف نزول الوزن بعد التكميم؟ وما معدل الوزن المفقود؟

متى اكل بعد خلع ضرس العقل: تعليمات ونصائح

أفضل خلاط عصير فواكه كهربائي في السعودية

5 فوائد المورينجا على الريق إستفيدوا منها

الأكل الممنوع في الصيام المتقطع: قائمة لمساعدتكم

ديكور للمطبخ الصغير: خدع بسيطة تجعله أكبر

هل الفاصوليا مسموح في الكيتو؟ وكيف يمكن تناولها؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية