فوائد عسل المانوكا الصحية للجسم

تعرفوا على فوائد عسل المانوكا الصحية للجسم اذ نقدم لكم ابرز المنافع التي يقدّمها هذا النوع من العسل اللذيذ للجسم والصحة بشكل عام!

ias

يتمّ إنتاج عسل مانوكا عن طريق النحل الذي يتغذى على رحيق شجرة مانوكا التي تنمو في نيوزيلندا. يتميز هذا العسل بخصائصه المضادة للبكتيريا والالتهابات وهو يستخدم في الطبّ القديم منذ قرون طويلة. يقدّم عسل المانوكا فوائد صحية كثيرة للجسم، نتعرّف عليها في ما يلي:

يشفي الجروح

باتباع نظرية علاج الحروق بالأطعمة، أثبتت الدراسات أنّ لعسل المانوكا القدرة على علاج الحروق مثل العسل العادي بالإضافة إلى تجديد الأنسجة خاصة في حالة القرح وأنواع أخرى من الأمراض الجلدية الخطيرة.

يعزّز الهضم

يساعد عسل مانوكا على تحسين الصحة الهضمية من خلال محاربة الالتهابات وعلاج العدوى البكتيرية في الجهاز الهضمي. وقد استخدم لقرون طويلة في علاج حالات مثل ارتجاع المريء خاصة في رمضان، وقرحة المعدة ومتلازمة الأمعاء العصبية.

يحسّن صحة الأسنان

يساعد عسل مانوكا على محاربة تسوس الأسنان ومرض اللثة من خلال كبح نمو البكتيريا في الفم. وقد أظهرت أيضًا تقليل رائحة الفم الكريهة بدلاً من العلكة أو الحلويات.

يعزّز صحة جهاز المناعة

يحتوي العسل مانوكا على مركبات أظهرت دعمًا للجهاز المناعي ويمكن أن يساعد في تقليل مخاطر العدوى والأمراض. إضافة إلى ذلك، أظهرت الدراسات أنّ لعسل مانوكا خصائص مضادة للالتهابات قد تساعد على تقليل الألم والالتهابات في حالات مثل التهاب المفاصل.

ملاحظات أطيب طبخة

من المهم التنويه إلى أنه على الرغم من وجود فوائد صحية محتملة لعسل مانوكا، فلا ينبغي استخدامه كبديل للعلاج الطبي المختصّ. من المهمّ إذاً اختيار عسل مانوكا عالي الجودة والمعتمد من قبل نظام التصنيف لعامل مانوكا الفريد (UMF) لضمان الحصول على المنتج الحقيقي ذو أعلى المستويات. هذا المقال إذاً ليس بديلاً للاستشارة الطبية لذلك استشيروا الإختصاصي قبل أن تتناولوه لتتفادوا الحساسية.


مواضيع ذات صلة

الملفوف الأرجواني مقابل الملفوف الأبيض: من يفوز بالفوائد الغذائية؟ اكتشفوا فوائد الخضار في شهر ابريل

أعراض نقص أوميغا 3 النفسية الأكثر شيوعًا فانتبهوا لها!

تزييّن صحن السمبوسه بطرق مبتكرة لمائدتك الرمضانية

سرّ خلطة بهارات المحشي المحضّرة في البيت

ما هي أفضل أنواع الزعفران في العالم؟

كم سعرة حرارية بالتمر السكري؟

افضل وقت لتناول الزنك لتدعيم المناعة

وصفات شاورما دجاج تزيّن السفرة في كلّ الأوقات

أنواع الزعتر الأخضر والفرق بينها

هل البيبسي الدايت مضر؟ معلومات سنكشفها لكم بالتفاصيل

إشتركي بنشرتنا الإخبارية