كم سعرة حرارية في البطاطس المسلوقة ؟

كم سعرة حرارية في البطاطس المسلوقة؟ وهل يمكن تناول هذه الوجبة كل يوم؟ إليكم كل المعلومات والتفاصيل في هذا المقال.

ias

السعرات الحرارية هي الطاقة الكامنة في الغذاء والتي يحتاجها الجسم لأداء وظائفه الأساسية. وتعد البطاطس المسلوقة وجبة شهية وصحية تحتوي العديد من الفيتامينات والمعادن والألياف. فيما يلي، سنتعرف على مكونات البطاطس المسلوقة، محتوى السعرات الحرارية في هذه البطاطس، والعوامل المؤثرة على قيمة السعرات الحرارية.

السعرات الحرارية

إليكم السعرات الحرارية التي تحتويها أبرز الأطباق العربية، فالسعرة الحرارية هي وحدة قياس الطاقة التي يوفرها الغذاء للجسم وبالتالي يحتاج الجسم إلى الطاقة للقيام بوظائفه الحيوية والحفاظ على صحته.

البطاطس المسلوقة ومكوناتها

تتكون البطاطس المسلوقة بشكل رئيسي من الكربوهيدرات (66-90% من مكونات البطاطس الجافة)، وتحتوي أيضًا الألياف والبروتين والفيتامينات والمعادن، تشمل المعادن والفيتامينات البوتاسيوم والفوسفور. ويمكن أن تساعد الألياف الموجودة في البطاطس على تحسين عملية الهضم وصحة الجهاز الهضمي.

بطاطس مسلوقة
بطاطس مسلوقة

محتوى السعرات الحرارية في هذا الطبق

يحتوي كل 100 غرام من البطاطس المسلوقة في الماء 87 سعرة حرارية لذا يعتبر تناول البطاطس المسلوقة خيارًا جيدًا لمن يتبع حمية غذائية قليلة السعرات الحرارية، إليكم لائحة أطعمة صحية يمكنكم تناولها دون اكتساب أي وزن.

العوامل المؤثرة على قيمة السعرات الحرارية

تتأثر قيمة السعرات الحرارية بعدة عوامل، منها العمر، حيث يؤثر عمر الشخص بشكل كبير على عدد السعرات الحرارية التي يحرقها. كما يعتمد عدد السعرات الحرارية التي يحرقها الشخص أيضًا على المدة والسرعة التي يمارس بها النشاط البدني.

في الختام، تعتبر البطاطس المسلوقة وجبة صحية ومغذية تحتوي العديد من الفيتامينات والمعادن والألياف، ويمكن تناولها كجزء من حمية غذائية قليلة السعرات الحرارية للحفاظ على الصحة والوزن المثالي.


مواضيع ذات صلة

هل الشاي الاخضر ينحف؟ حقيقة أم خرافة وأبرز فوائده

فوائد بذور الكتان لتنحيف البطن وطرق استعمالها

الزبدة والسكري: فوائد أم أضرار؟

كيف أحمي نفسي من السكر؟ إليكم أبرز طرق الوقاية

كريمة الموز في المقلاة الهوائية:طريقة مختلفة لتحضير حلوى بالفاكهة

بذور البطيخ: أنتم ترمون 8 فوائد ثمينة في سلة المهملات عند التخلص من هذا الجزء من الفاكهة

هل الفول مسموح في الكيتو دايت؟ وما هي أبرز البدائل؟

طريقة موالح مع الشاي وصفات ولا أشهى

الخيار مع الليمون: عصير منعش بفوائد متعددة!

سبب أصوات البطن بدون جوع وطرق التخلص منها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية