مأكولات شتوية سعودية تبعث الدفء في الأيام الماطرة

تتفرد المملكة بطابع خاص وخصوصًا في الطقس البارد، فتعرفوا معنا على مأكولات شتوية سعودية تبعث الدفء في الأيام الماطرة.

ias

باتساع رقعة المملكة وتفاوت درجات الحرارة فيها نجد في كل منطقة من مناطقها تميزًا في أنواع الأطباق والأصناف التي يتم إعدادها خصيصًا في موسم الشتاء، وكنا قد أطلعناكم في وقت سابق عن المعدوس الحجازي أكلة الشتاء الدافئة.

الحنيني

يعتبر الحنيني واحدًا من المأكولات الشتوية الشعبية المشهورة في منطقة نجد، والتي تتشابه إلى حد كبير مع أطباق سعودية أخرى بمكوناتها مثل البثيث والعريكة، ومن أهم مكونات الحنيني: التمر، والطحين، السمن أو الزبدة، والهيل المطحون، والزعفران، وقد تزيد أو تنقص أحد المكونات بحسب طريقة كل عائلة لهذا الطبق.

مصدر الصورة: حساب MOCCulinary@

القشد

يشتهر طبق القشد في منطقة القصيم، حيث يتكون من خيرات أجود التمور في منطقتهم مضاف لها الدقيق البر، والزبدة، والتمر إضافة إلى القشطة، ويقدم هذا الطبق ساخنًا مع فنجان القهوة السعودية، وقد شاركناكم سابقًا أكثر من وصفة للقشد منها القشد الملكي و طريقة عمل القشد بالسميد.

مصدر الصورة: حساب MOCCulinary@

المطرية

المطرية هي أكلة شعبية يُشتهر بها أهالي المنطقة الشمالية في المملكة، وسميت بهذا الإسم لكونها من الأكلات التي يتم إعدادها في وقت المطر، وهي عبارة عن الفقع، والحمص، واللوبيا، والجريش، حيث يعتمد إعداد هذا الطبق على نقع المكونات بالماء ليوم كامل ثم طهيها، وبحديثنا عن الفقع الذي يُعد مكون أساسي في هذا الطبق تذكروا هيئة فنون الطهي السعودية تنظم مهرجان الفقع بنسخته الثانية في الرياض.

التصابيع

التصابيع الجنوبية اكلة سعودية أو كما تسمى المصبع وصفة مشهورة في المنطقة الجنوبية السعودية وهي عبارة عن كرات عجين مطهوة بالحليب وتقدم مع السمن والعسل لذيذة جداً وسهلة ،وتبعث الدفئ في الأجواء الباردة.

https://www.twitter.com/_salwamr/status/1724135888484012282/

ويضاف أيضًا إلى طبق التصابيع أطباق جنوبية أخرى مثل العصيدة الجنوبية والعريكة، ولكم أن تلقوا نظرة على أكلات شعبية لا بد من تجربتها عند زيارة مدينة أبها.


مواضيع ذات صلة

متى يتوقف نزول الوزن بعد التكميم؟ وما معدل الوزن المفقود؟

5 فوائد المورينجا على الريق إستفيدوا منها

فوائد عشبة الوسمة مع الزبادي غير متوقعة

الصيام المتقطع ينقص الوزن ولكن

طريقة مضمونة للحفاظ على الخبز طازجا لمدة أسبوع

أفضل برجر في جدة: دليل لأشهى مطاعم البرجر

أفضل خلاط عصير فواكه كهربائي في السعودية

هل الفاصوليا مسموح في الكيتو؟ وكيف يمكن تناولها؟

قهوة التنحيف بدون رجيم: مفعول سحري في خسارة الوزن

ديكور للمطبخ الصغير: خدع بسيطة تجعله أكبر

إشتركي بنشرتنا الإخبارية