مأكولات مميزة قد يتخطى سعرها الـ22503.97 ريال سعودي

دائماً ما نسمع عن غرائب تتعلق بالمأكولات ولكن ما رأيكم اليوم بأن نقدم لكم من موقع أطيب طبخة مأكولات مميزة قد يتخطى سعرها الـ22503.97 ريال سعودي؟ هناك العديد من المكونات التي يصعب شرائها من قبل الجميع لثمنها الباهظ.

ias

اليكم لائحة بأغلى المكونات:

محار الملك

إن المحار هو نوع من الثمار البحرية والمحار هو أصلاً من الاطباق الباهظة ولكن محار الملك خاصةً قد يصل سعر الحبة الواحدة منه إلى 75 دولار أي ما يعادل 281.30 ريال سعودي. يتواجد هذا المحار في شبه جزيرة قبالة الساحل الغربي الاسترالي. يحتاج هذا المحار إلى 6 سنوات حتى ينمو بدلاً من سنة ونصف الا انه يحتوي على كمية لحم أكبر من المحار العادي.

ألما كافيار

يُعتبر الكافيار من المقبلات الفاخرة فكيف اذا كان الالما كافيار. كل 2 باوند تقريباً من هذا الكفيار يبلغ سعره 25 ألف دولار أي ما يعادل 93766.55 ريال سعودي. يُغلف هذا النوع من الكافيار في علبة صغيرة الحجم من المعدن المطلي بذهب 24 قيراط.

حساء عش الطيور

يُعتبر حساء عش الطيور من المكونات الاغلى عالمياً اذ قد يصل سعر الكيلوغرام الواحد ما بين الـ 2500$ والـ 10000$ أي ما بين الـ 9376.65 والـ37506.62 ريال سعودي. هذاا المكون غالي جداً لانه نادر جداً ومن الصعب إيجاده.

دجاج أيام سيماني الاسود

قد يُعتبر الدجاج لنا جميعاً بانه من الاطباق الشعبية المناسب للميزانية ولكن هل سمعتم يوماً بـ دجاج أيام سيماني الاسود. يتميز هذا النوع من الدواجن بلحمه وريشه الاسود وقد يصل سعر الدجاج لـ 2000$ في الولايات المتحدة أي ما يعادل الـ 7501.32 ريال سعودي..

لحم بقر كوبي

يٌعتبر طبق الستيك من الذ الاطباق التي تقدم على سفرنا. أما اذا أردتم أن تتذوقوا طبق من الستيك المميز فلا بد ان تجربوا لحم البقر الكوبي الذي يأتي من سلالة تاجيا- غيو اليابانية التي يتم الاهتمام بها بعناية شديدة.

بطاطس لابونوت

بطاطس لابونوت أو ما يعرف بكفيار البطاطس. بالرغم من اعتبار البطاطس من أرخص المكونات التي يتم استهلاكها في جميع انحاء العالم الا ان بطاطس لابونوت هي من أغلى المكونات وتزرع في جزيرة مقابل ساحل غرب فرنسا.

بطيخ دينسوكي الاسود

يتواجد هذا النوع من البطيخ في جزيرة هوكايدو الشمالية في اليابان. يتميز هذا البطيخ بقشرته السوداء ونكهته أكثر حلاوة من البطيخ الاحمر العادي. في العام الماضي تم بيع ثمرة من بطيخ دينوسكي مقابل 6000$ أي ما يعادل الـ22503.97 ريال سعودي


مواضيع ذات صلة

للتخلص من دهون البطن: جربوا مزيج بذور الشيا والقرفة

وجبة خفيفة مناسبة لبعد الظهر: الفشار المحلى بمسحوق الحليب

أنواع سمك شعور وأفضلها في الطهي

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

البيض المسلوق أو المقلي؟ أيهما أكثر صحة

لمن يعاني من الجيوب الأنفية: مشروب يخفّف الأعراض في الموجة الحارة

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

فوائد عصير الرمان بالعنب: ماذا يحدث لجسمكم إذا تناولتم هذا المشروب وكيفية إعداده

إشتركي بنشرتنا الإخبارية